يهتم بنك مركنتيل بجميع شرائح المجتمع، خاصة وأنه يرى بنفسه جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الذي يعمل بداخله، ويحرص على ترجمة ذلك على أرض الواقع. لذلك من المهم للبنك والقائمين عليه والعاملين فيه المبادرة إلى فعاليات ونشاطات لصالح المجتمع، وكذلك المشاركة في فعّاليات ومناسبات بمبادرة الآخرين. وكجزء من هذه الرؤية شارك موظفو فرع بنك مركنتيل في يافة الناصرة في فعّالية مميّزة جرت بمدرسة "يافة الناصرة" للتعليم الخاص. وفي إطار الفعّالية، التي جرت يوم 24.9.14، قام عاملو الفرع بمشاركة طلاب المدرسة وطاقم التدريس في العزف على الطبول و"الدرابيك" والرّقص، الأمر الذي أدخل الفرحة والسرور إلى قلوب الطلاب والمعلّمات ورسم البسمة على وجوههم.

وقد أعرب الطلاب والمعلمات عن سعادتهم بهذه الفعالية وشكروا طاقم الفرع على مشاركتهم في هذا النشاط المبارك. موظفو الفرع أكدّوا أن مشاركتهم في الفعّالية أتاحت لهم الفرصة للتعرّف على أمور جديدة،مُفرحة ومُؤثرة جدًا في عالم التلاميذ، وقالوا إن البسمة التي ارتسمت على شفاه الطلاب زادتهم فرحًا وبهجةً.

على صعيد آخر، وفي إطار إستراتيجية بنك مركنتيل التي تعتبر المصالح محرّكًا أساسيًا لنمو الاقتصاد في الدولة وفي المجتمع العربي، نظّمت إدارة منطقة الناصرة لقاء للزبائن التجاريين وأصحاب المصالح من فرع يافة الناصرة.
وفي بداية اللقاء،الذي عُقد يوم 25.9.14، قدّم مساعد المدير العام لبنك مركنتيل ومدير منطقة الناصرة، السيد رياض دبيني، استعراضًا عامًا حول الأوضاع الاقتصادية في البلاد والعالم.
بعد ذلك أسهب السيد دبيني في الحديث عن طرق التمويل للمصالح ، مثل قروض بكفالة الدولة، قروضللطلاب الأكاديميين، وفعّاليات ونشاطات لصالح المجتمع بمشاركة عاملي الفروع في المنطقة. كما تطرق السيد دبيني إلى مشروعي "حاسوب لكل ولد" و"إنطلق مع مركنتيل"، لدعم وتطوير جهاز التربية والتعليم في المجتمع العربي، وتوقّف في حديثه عند أهمية إعداد خطة عمل في المصلحة ووسائل التمويل، ومجال العقارات وغيرها.
هذا وقد ردّ السيد دبيني على أسئلة وتوجّهات الزبائن حول إقامة مصالح جديدة، قروض الإسكان (مشكنتا)، قروض للسكن حتى 400 ألف شيكل وغيرها من المواضيع.
وأعرب المشاركون عن شكرهم للبنك على تنظيم اللقاء مؤكّدين على أنه أتاح لهم إمكانية التعرّف أكثر على عالم المصالح والتجارة.
وفي تعقيبه على اللقاء قال السيد دبيني: "من خلال عملي الميداني ألمس بكل وضوح أهمية بنك مركنتيل بالنسبة لأصحاب المصالح الصغيرة، خاصة وأن مركنتيل يشكّل عاملا مهمًا في هذا المجال، حيث يقوم بمرافقة الزبائن وتقديم المشورة والدعم المطلوبين بواسطة خبراء بالفروع وجهات مهنيّة ومتخصّصة في البنك. إن معرفة البنك العميقة والغنية بقطاع المصالح الصغيرة ساهمت في وصول البنك إلى أرقى مستوى من المهنية والخدمات".
وأضاف: "مركنتيل هو بنك كبير للمصالح الصغيرة"- بمعنى انه بنك يرى بالمصالح الصغيرة محرّك نمو مهمًا للاقتصاد المحلي والقطري، والدليل على ذلك أن مركنتيل هو واحد من بضعة بنوك فازت وتفوز منذ سنوات بمناقصات لتقديم اعتمادات بكفالة الدولة لهذه المصالح.إن نشاطات وفعّاليات البنك المتزايدة لصالح المجتمع، تؤكّد على أن مركنتيل هو جزء لا يتجزأ من المجتمع العربي، وسنستمر بعقد المؤتمرات واللقاءات المهنية مع الزبائن. نحن سعداء، فخورون ومستمرّون في خدمة مجتمعنا وناسنا."
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]