اعلنت لجنة اولياء الامور في مدرسة راس العين الابتدائية بعرابة عن تشويشات في الدراسة للمرة الرابعة بعد عدم ايجاد حل للمشاكل التي تواجهها.

من بين المشاكل التي يواجهها الطلاب والتي يحتج عليها الأهل، المدخل الغير آمن الذي يشكل خطورة بالغة على حياة الطلاب عند دخولهم وخروجهم للشارع الرئيسي عرابة سخنين وتوقف المواصلات للطلاب قبل ايام بعد قرار وزارة المعارف ايقافها كون بُعد المدرسة عن طلاب لا يتجاوز الـ 3 كم.

وبعد نقاش بين اولياء الامور تولى عرافة الاجتماع المحامي عزمي يونس نصار اتخذت خطوات تصعيدية أولها الاعلان عن التشويشات لساعة وتجمهر الطلاب عند دوار محمود درويش (الأول) والسير بالطلاب مع اهاليهم بشكل تظاهري حتى الوصول لمدخل المدرسة وستقرر لجنة اولياء الامور التي انتخبت حديثا الخطوات التصعيدية لاحقا.

الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم، كمال عطيلة قال معقبًا : وزارة التربية والتعليم تتفهم الموضوع وتؤكد للأهالي بأن هذا الامر يتعلق بمسؤولية السلطة المحلية.

وبدوره القائم بأعمال رئيس مجلس عرابة المحلي، عادل خربوش بدارنة قال معقبًا : مجلس عرابة المحلي يقف الى جانب لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة راس العين، في مطلبهم لاعادة السفريات لطلاب المدرسة، وفي السنة الدراسية الماضية مول المجلس المحلي السفريات من الميزانية الخاصة للمجلس، الأمر الذي تسبب بعجز مالي، والمجلس المحلي غير مخول قانونيًّا لتمويل هذه السفريات في ظل الوضع المالي الصعب، والمحاسبة المرافقة من وزارة الداخلية في المجلس لا توافق على هذا البند وتعتبره تجاوزًا على القانون، ونحن نعي الخطورة التي تحيط بطلابنا في الذهاب والاياب عند اجتيازهم للشارع، وقمنا بعقد جلسات عديدة وتوجهنا لأورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف، ولوزير التربية والتعليم بنفسه ولكافة الهيئات المسؤولة، إلا أن احدًا لم يستجِب لمطلبنا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]