قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية صباح الأحد إن الشعب الفلسطيني يتطلع لأن يكون مؤتمر إعادة إعمار غزة المنعقد في القاهرة اليوم مختلفًا عن سابقيه، داعيًا الوفد الفلسطيني لاستخدام لغة غير استجدائية تتناسب مع حجم بطولة شعبنا.

وأوضح هنية- خلال تصريح صحفي بمناسبة عقد المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة- أن الأموال التي رصدت خلال المؤتمرين السابقين لإعمار غزة لم يصل أي شيء منها للقطاع، مشددًا على ضرورة أن "تتدفق الأموال هذه المرة ليبدأ إعمار ما دمره الاحتلال".

وأكد هنية أن الشعب الفلسطيني لا يستجدي المساعدات، "ولكن حربًا كبيرة مدمرة وعدوان إسرائيلي واسع ارتكب في غزة، وعلى الاحتلال دفع ثمن الجريمة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسئولياته تجاه شعبنا".

ودعا نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الوفد الفلسطيني لاستخدام لغة "غير استجدائية"، وإنما تتناسب مع حجم البطولة والتضحية التي قدمها شعبنا، وإلى طبيعة وحجم الدمار الهائل الذي سببه العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأشار إلى أن إنجاح زيارة حكومة الوفاق إلى غزة "يعكس المسئولية الوطنية لحركة حماس وحرصها على الوحدة، وكذلك من أجل إنجاح مؤتمر اليوم في القاهرة حتى تشارك الحكومة من موقع مسئوليتها عن الضفة والقطاع".

ووجه هنية التحية لمصر على دعوتها واستضافتها المؤتمر، مؤكدًا محورية الدور المصري بشأن القضية الوطنية.

وانطلقت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية التي استمرت 51 يومًا، ودمرت آلاف المنازل والمباني إضافة إلى البنية التحتية.

ويشارك في المؤتمر نحو 30 وزير خارجية و50 وفدًا من دول مختلفة، إلى جانب الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وتمثيل للاتحاد الأوروبي والجامعة العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]