يشارك الشاب الفلسطيني محمد حمدوني من كابول من خلال الفيلم الفرنسي "عتليت" في مهرجان حيفا الدولي للأفلام بدورته ال 30 والتي ستنعقد بداية من هذا الأسبوع في مدينة حيفا الكرمل.

سيشارك فيلم "عتليت" في مسابقة الفيلم الروائي الأجنبي, وقد أخرجته شيريل أميتاي وأنتجته ساندرين بويير وعمل فيه طاقم ممثلين عالمي من إيطاليا, كندا, فرنسا وممثلين أصلهم من دول أخرى عربيه مثل تونس, لبنان والمغرب لكنهم يعيشون في المهجر.

يشرف ويرافق الشاب محمد حمدوني في هذه المشاركه المخرج والكاتب الفلسطيني عنان بركات الذي تعرف عليه منذ عامين تقريبًا وتابع معه جميع التحضيرات على السيناريو وقصة الفيلم وأستمر معه حتى مرحلة التدريبات وإنضم ليتابع معه خلال تصوير الفيلم.

يذكر أن الفيلم يسرد قصة ثلاث نساء من عائلة يهودية يعيشون في باريس ويعدون الى بلدة "عتليت" في الداخل الفلسطيني الى بيت أهلهم ويجدون في البيت ولد صغير السن ما زال يعيش في بيتهم المهجور منذ النكبه عام 1948.

يقول بركات "مشاركة شاب فلسطيني في مهرجان دولي بهذا الحجم فخر كبير لنا ونتمنى إن شاء الله أن يكون بدايةً موفقةً لمحمد للدخول الى مجال السينما من أفلام عالمية أخرى في أوروبا وأمريكا ودول عربيه مثل تونس والأردن"

ويضيف بركات "لقد تلقيت إتصالات كثيره بخصوص حمدوني لأدوار في أفلام أجنبيه ومحليه ونحن في صدد دراسة السيناريو بجوانبه السياسيه والفنيه ونتمنى أن يكون لنا تأثير على السينما العالميه والمحليه من خلال نظرة الجيل الجديد والموجة الجديده في السينما الفلسطينيه لما فيه خير ومستقبل لامع لمواهب صغيره مثل محمد حمدوني"

ويقول الشاب محمد حمدوني "بتمنى تكون مشاركتي بمهرجان دولي كبير مثل هذا المهرجان إن شاء الله موفقه ومنيحه, وبحب أن يحصل الفيلم على جائزه أولى وأنا أحصل على جائزه كممثل صغير, بتمنى لكل الشباب والصبايا الي عندهم موهبه ينجحوا مثلي ويشاركوا بافلام ومهرجانات عالميه, وبحب أشكر أبوي وأمي وعائلتي على وقوفهم معي ودعمي بكل وقت وأكيد بدي أشكر أستاذ عنان على كل المساعده المهنيه والمعنويه الي قدمها إلي".

ويذكر أن العرض سيكون هذا الأسبوع مغلقاً بسبب حضور عدد كبير من الضيوف المهمين من فرنسا وإيطايا وممثلين من البلاد للمشاركه في هذا المهرجان وعرض الفيلم للإتطلاع عن قرب على النتيجه النهائيه لهذا العمل الفني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]