حصد يوم امس الفنان الحيفاوي جورج اسكندر على جائزة افضل ممثل للعام 2014 في اطار فعاليات مهرجان عكا المسرحي والذي اقيم هذا العام في دورته الـ 35.

وقد كانت الجائزة التي حصل عليها اسكندر عن دوره في مسرحية "سليم سليم" التي شاركت كواحدة من الاعمال المسرحية ضمن فعاليات المهرجان وكانت له البطولة بدور "سليم" الى جانب مجموعة من الممثلين اليهود والعرب نذكر منهم، صبحي حصري، سميرة سرية ومحمود مرة.

عن المسرحية 

وكنا قد اتصلنا بجورج لتهنأته بالجائزة حيث كان سعيدا جدا بها وقال:" انا سعيد جدا بهذه الجائزة التي اعتبرها من اهم الجوائز التي حصلت عليها، لانها كانت جائزة افضل ممثل عن دوري في العمل الى جانب عدد كبير من الاعمال المسرحية التي شاركت في المهرجان، وكان عمل "سليم سليم" حسب رأيي مشوّق جدا ولاقى استحسان الجمهور حيث اقدّم الشخصية الرئيسية فيها وهو "سليم" المواطن الغزاوي الذي يقوم بخطف خطيبه اخاه "فضل" الذي يؤدي دوره الفنان صبحي حصري ويهرب بها الى مدينة طولكرم ومن هنا يبدأ الصراع الاجتماعي حتى يتم سجن سليم بتهمة تهريبه لفدائيين الى اسرائيل ويخرج من السجن عميلاً اسرائيلياً ويبدأ بسرد قصته".

وأضاف اسكندر عن مهرجان عكا المسرحي قائلاً :"مهرجان عكا يُعتبر من اهم المهرجانات المسرحية التي تُقام في البلاد وهذا العام كان بدورته الـ 35 وعاماً بعد عام يحصد نجاحات اكبر ويشترك به اعمالاً اكثر وأهم، ويذكر ان بلدية عكا هي القائمة عليه".

وعن مشاريعه القادمة ختم بالقول :" هناك العديد من المشاريع القادمة من ابرزها ترشيحي لجائزة "القنفد الذهبي" في جانر مسرح "الفرينج" كأفضل دور ثانوي عن دوري في مسرحية "ام كلثوم" حيث قمت بدور الشاعر احمد رامي، بالاضافة الى الاستمرار في عرض مسرحية "الطاؤوس في سلوان"، وايضا هناك عمل للأطفال اقوم بالتحضير له وبالانتظار ايضا مشروع عالمي ولكن سأقوم بالحديث عن تفاصيله الى حين ان تكتمل الصورة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]