لا يختلف اثنان على أن من اهم ما يشغل شريحة واسعة من المجتمع العربي، وخاصة فئة الشباب في البلاد، هو مشاركة كل من ابنة دير الاسد منال موسى وابن مجد الكروم هيثم خلايلة في برنامج المواهب الأكبر في العالم العربي "اراب ايدول"، والذي لطالما شكل حلما لمجموعة كبيرة من المواهب الفلسطينية وبالأخص في فلسطين الداخل منذ انطلاقته.

واليوم منال وهيثم نجحا في فكّ الحصار الفني والثقافي ودخلا عاصمة الفن بيروت من اوسع ابوابها ويسيران بهذه المرحلة على خطى نجم فلسطين محبوب العرب محمد عساف على امل ان يحققا هذه الجماهيرية الكبيرة التي يحققها ابن غزة الى حد الان.

عدسة "بكرا" تجولت في قريتي مجد الكروم ودير الأسد لترصد احلام وأمنيات الأهل، الحبايب، اصدقاء الطفولة ومقاعد الدراسة، ومعلمي المدارس حيث تعلما هيثم ومنال.

مجدالكروم ودير الأسد ..

يشار الى ان قرية مجد الكروم تقع في منطقة الشاغور في الجليل الغربي، وعدد سكانها حوال 16000 نسمة ويرأس مجلسها المحلي سليم صليبي . اما قرية دير الاسد فهي تحد قرية مجد الكروم من الجهة الشرقية الشمالية وعدد سكانها حوالي 12000 نسمة ورئيس مجلسها هو احمد ذباح. وكما هو الحال في غالبية القرى والمدن العربية في البلاد فمجد الكروم ودير الاسد تعانيان من سياسة التمييز والتهميش والإفقار التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية. 

إلى ذلك تعاني القريتان من تضييق الخناق من حيث المسطحات وتوسيع الإراضي، حيث تم مصادرة معظم اراضي الشاغور (مجد الكروم، البعنة، دير الاسد ونحف) لإقامة مدينة كرمئيل والتي تبعد مسافة ثلاث دقائق عن القريتين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]