بعث عضو بلدية الناصرة المهندس أسامة كرام، عن الجبهة، استجوابًا الى رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام متسائلا عن توسيع مخطط الناصرة. وجاء في الرسالة: قامت بلدية الناصرة خلال الدورة الماضية بإعداد وتقديم طلب لوزارة الداخلية لتوسيع مسطح مدينة الناصرة، وذلك يوم 2013-7-12، بعد ان بحث المجلس البلدي الطلب بكل تفاصيله وصادق عليه بالإجماع، (بإستثناء عضو البلدية يوسف عياد)، في جلسته من يوم 2013-7-3. وقد تم في حينه مراجعة الطلب من قبل الدائرة المختصة في وزارة الداخلية وإجراء بعض التعديلات الطفيفة عليه بناءً على ملاحظات الدائرة. وقد تم الإتفاق بين رئيس البلدية في حينه، المهندس رامز جرايسي، ومدير عام وزارة الداخلية، السيد يجئال تسرفاتي، على تشكيل "لجنة حدود" من أجل بحث الطلب وإقرار توسيع مسطح مدينة الناصرة إستناداً إلى الطلب المذكور الذي قدمته البلدية، على أن يتم ذلك مباشرة بعد الإنتخابات البلدية، منعاً لما يمكن أن يكون من تاثير لذلك على الناخب.

اسئلة مطروحة 

وأضاف كرام في استجوابه: وبعد مضي أكثر من سنة على تقديم الطلب، وسنة على الجولة الأولى للإنتخابات، وأكثر من ستة أشهر على الجولة المعادة، أتوجه إليك بالإستجواب التالي:

1-هل قامت وزارة الداخلية بتعيين "لجنة حدود"؟ إذا تم ذلك، من هم أعضاء اللجنة ورئيسها؟
2-هل قام رئيس البلدية منذ بداية الدورة الحالية بأية إجراءات أو خطوات لمتابعة الطلب وتشكيل لجنة حدود حسب بند 8 من قانون البلديات؟ إن تم ذلك ما هي النتائج؟ وأطلب الإطلاع على وثائق المتابعة.
3-هل ينوي رئيس البلدية متابعة هذا الملف ذي الأهمية القصوى للناصرة وأهلها، وبكل الوسائل المتاحة، حتى يتم تحقيق مطلب توسيع مسطح مدينتنا الناصرة؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]