أعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية بعد ظهر الجمعة قياديين من حركة حماس والعديد من المشاركين خلال قمعها مسيرات دعت لها الحركة في محافظات الخليل ونابلس ورام الله في الضفة الغربية المحتلة.

نابلس 

وأفاد شهود عيان أن عناصر كبيرة من كافة الأجهزة الأمنية الفلسطينية هاجمت مسيرة دعت إليها حماس نصرة للأسرى خلال سيرها في شارع حطين بالبلدة القديمة في نابلس.

وأضاف الشهود أن القوات اعتقلت 15مشاركا وأربعة صحفيين، فيما قمعت الباقين بالضرب والاعتداء عليهم، قبل أن تنفض المسيرة ويتفرق المشاركون.

الخليل

وبالتزامن مع ذلك، أغلق أمن السلطة الطرق أمام مسيرة لحماس وسط مدينة الخليل، قبل أن تهاجم عناصر أمنية المسيرة وتعتقل بعض مشاركيها ويحتجز سيارة تحمل رايات وأعلام.

رام الله 

من جهة أخرى، أفاد مراسلنا أن الأجهزة الأمنية حاولت اعتراض مسيرة دعت لها الحركة نصرة للأقصى برام الله وسط الضفة الغربية.

وذكر أن أجهزة الأمن انتشرت في المدينة قبيل خروج المسيرة من مسجد البيرة الكبير واعتقلت الناطق باسم حماس في رام الله سائد أبو بهاء ومسؤول الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت سابقا أيمن أبو عرام والشاب إبراهيم الرمحي وناشط آخر.

وأقدمت العناصر الأمنية على مصادرة رايات الحركة كما لاحقت ناشطين في حماس، مما حال دون مشاركة عدد كبير في المسيرة بسبب ممارساتها، كما هددت آخرين بالاعتقال.

ورفع المئات رايات حركة حماس ولافتات تدعو لحماية المسجد الأقصى وطافت مركز المدينة باتجاه دوار المنارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]