بدعوة من بلدية الناصرة، شارك اليوم الجمعة، عددٌ كبير من اعضاء البلدية وشخصيات اجتماعية دينية وسياسية في الناصرة، على رأسهم رئيس البلدية علي سلام، بوقفة احتجاجية تضامنية مع الاقصى المبارك.

ونظمت الوقفة في ساحة شهاب الدين، حيث أكد المشاركون على رفضهم لما يحصل للاقصى من اعتداءات متكررة من قبل المتطرفين اليهود بحماية الامن الاسرائيلي.

سلام: نطالب العالم أن يتحرك ويكسر حاجز الصمت 

رئيس بلدية الناصرة علي سلام قال لـ"بكرا" معقيبًا: لا يعقل ما يحدث للاقصى وما يحصل مع الشعب الفلسطيني عموما، نحن جزء من هذا الشعب وعلينا ان نرفض كل ما يحصل له. نقوم اليوم برفع شعارات نطالب من خلالها العالم ان يتحرك وينصر قضية الشعب الفلسطيني، ورافضين الصمت العالمي.

واضاف: ما يحصل بالاقصى من استفزاز للشعب الفلسطيني من قبل اليهود المتطرفين غير مقبول، ونحن نحاول بكل جهدنا ان نوصل رسالتنا الى العالم باننا نرفض هذه الممارسات ضد شعبنا واقصانا.

لا يستطيع اي انسان على وجه الارض تقسيم الاقصى فهو حق خالص للمسلمين بسماءه وارضه

الشيخ ايهاب الشيخ خليل رئيس الحركة الاسلامية في الناصرة قال لـ"بكرا": بدعوة من بلدية الناصرة نشارك اليوم كحركة اسلامية في هذه الوقفة المباركة احتجاجا على ممارسات والاعتداءات التي تحصل على المسجد الاقصى المبارك، حيث عشنا خلال هذا الاسبوع ايام صعبة وضيقة، ولا شك ان ما يحصل هو تخطيط مبرمج حتى يصلون الى ما يريدونه من تخطيط زماني ومكاني للمسجد الاقصى المبارك، ونحن نرفض هذه الممارسات الاسرائيلية ونؤكد للدولة الاسرائيلية انه لا يستطيع اي انسان على وجه الارض تقسيم الاقصى فهو حق خالص للمسلمين بسماءه وارضه، ونحن نطلب من جميع المسلمين في العالم ان يقوموا بحماية الاقصى.

حق لا يقبل المساومة 

بدوره قال عضو البلدية الحاج سمير سعدي: بسم الله الرحمن الرحيم ، إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ (38) أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39)، صدق الله العظيم.
 
وأضاف: هذة الوقفة الاحتجاجية لهي تعبيرا عن غضبنا لما يحدث في القدس والمسجد الاقصى المبارك وعن الاعتداءات المتكررة على المصلين والمقدسين من قبل السلطات الإسرائيلية والمستوطنين ونؤكد للعالم وليس فقط للسلطات الإسرائيلية أن حق المسلمين في المسجد الأقصى لا يقبل المساومة ومن حقنا أن ندافع عنه وعن القدس وعن جميع المقدسات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]