قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على الصعيد الدولي بخصوص اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، مؤكد أنها لن تسمح لقطعان المستوطنين بالعبث فيه.

جاء ذلك في كلمة سيادته بافتتاح الدورة الـ14 للمجلس الثوري لحركة 'فتح'، مساء اليوم السبت، دورة 'شهداء العدوان والشهيدين محمد علي الأعرج وزينب الوزير'، تحت شعار 'معا وسويا لنحمي الأقصى...وبناء غزة...ونجسد الاستقلال'، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأضاف الرئيس أن مواضيع أساسية ستطرح في هذه الدورة، وهي القدس واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، مؤكدا 'أننا بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على الصعيد الدولي في هذا الإطار'، إضافة إلى نتائج العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اعادة اعمار غزة 

وتطرق الرئيس إلى مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي عقد في القاهرة وما نتج عنه، وشكر الدول المشاركة والداعمة للمؤتمر، حيث شاركت 75 دولة ومنظمة دولية في هذا المؤتمر، مضيفا سيادته أن 'المهم ما سيأتي بعد ذلك'.

وقال الرئيس إنه سيتم بحث التوجه إلى مجلس الأمن الدولي وتقديم المشروع الفلسطيني لإنهاء الاحتلال وفق سقف زمني محدد، 'وهذا مهم جدا'.

وتابع سيادته أنه سيتم التركيز على ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية وبحث الإجراءات لإنجاحها على أرض الواقع، مؤكدا حرص القيادة على المصالحة وإنجاحها.

وأشار إلى أنه سيتم الحديث عن مؤتمر 'فتح' الذي سيعقد قبل نهاية العام، وقال 'إننا في سباق مع الزمن من أجل عقد هذا المؤتمر الذي كان مقررا قبل شهرين، إلا أنه تأجل بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة'.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]