افتتح مركز الفن الشعبي مهرجان التراث السابع، مساء اليوم السبت، في قصر رام الله الثقافي. وأحيى حفل الافتتاح عازف الجيتار الإسباني باكو سيرانو، وفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية.

وتشارك في عروض المهرجان، التي ستمتد إلى محافظات القدس ونابلس وجنين وطوباس، 17 فرقة دبكة محلية، وفرقة نقش للفنون الشعبية، وفرقة سرية رام الله الأولى وفرقة وشاح للرقص الشعبي، وفرقة الزبابدة للفنون الشعبية، وفرقة الدوحة للفنون الشعبية، والفنان عمر بشير. ويختتم المهرجان يوم الثلاثين من الشهر الجاري.

وعرضت على هامش المهرجان، وفي أكشاك خاصة، مطرزات وحلي تقليدية، ومصنوعات فخارية وخزفية، ومجسمات لخارطة فلسطين، وللعلم الفلسطيني، إلى جانب صناعة خبز الطابون، و'مناقيش' الزيت والزعتر.

وقالت مديرة مركز الفن الشعبي إيمان الحموري، إن المركز ارتأى مشاركة فنانين وفرقا من إسبانيا وهنغاريا في مهرجان هذا العام، بغرض عرض تراثهم وثقافاتهم، وتبادل الخبرات والثقافات.

وقالت إن هذا المهرجان يؤكد صلتنا بالتراث العربي الأصيل، الذي يعتبر التراث الفلسطيني جزءا أصيلا لا يمكن اقتطاعه منه، رغم كل محاولات تقسيم الموروث الثقافي العربي، هذا إلى جانب قيام المركز بتدريب وإنشاء فرق في الداخل الفلسطيني للحفاظ على الوحدة الجغرافية والسياسية بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]