اعترف مستشفى" برزيلاي" في عسقلان" اشكلون" اليوم الاحد ان طبيبا متدربا ويدعى عثمان ابو القيعان من حورة والذي اجتاز فترة التدريب" الستاج" في المستشفى، انضم قبل اشهر لتنظيم داعش الارهابي المتطرف.

وكان قد درس عثمان ابو القيعان الطب في الاردن وقرر التخصص في مستشفى برزيلاي الا انه خرج في فصل الربيع الاخير الى سوريا عن طريق تركيا ولم يتابع تخصصه في مستشفى" سوروكا"، وبعد اختفاء اثاره، صادقت عناصر الامن الاسرائيلية على ان الشاب انضم الى تنظيم داعش.

يشار الى ان "الشاباك" الاسرائيلي اعتقل شقيقه ويدعى ادريس في شهر نيسان الاخير بشبهة تقديم المساعدة لشقيقه ولقريب اخر للخروج من البلاد والانضمام لصفوف داعش.

وعلم موقع بكرا ان ابو القيعان، وبحسب ما ورد من مستشفى" برزيلاي"، درس الطب في الاردن، وبعد ان اجتاز امتحانات التأهيل للحصول على رخصة عمل مؤقتة في اسرائيل بدأ في شهر شباط فترة التدريب" الستاج "في برزيلاي.

وكان على ابو القيعان استمرار التخصص في مستشفى سوروكا في بئر السبع ابتداءً من شهر ايار الاخير، الا ان اثاره اختفت.

كان طبيبا فذاً

وقال الدكتور يوسف مشعل، مدير قسم الأمراض الباطنية (ب) في مستشفى برزيلاي ان القيعان كان فتى لامعا ويتمتع بمعلومات واسعة في مجالات كثيرة أخرى غير مهنته الطبية، ووصفه بأنه كان "بارعا، ذكيا وحادا كالسكين، وكانت معلوماته الطبية واسعة جدا، اضافة الى معرفته الواسعة في امور أخرى كالأدب والسياسة والدين والقرآن".

وقال مشعل ان القيعان كان مخلصا في عمله وعالج المرضى بشكل يفوق المتوقع من طالب اختصاص طبي، وكان لطيفا في معاملته لعائلات المرضى ورفاقه في المستشفى، وكان سيسعده استمرار ابو القيعان بالعمل في القسم الذي يديره.

واكد رفاق القيعان في المستشفى انه لم يظهر أي سلوك شاذ خلال فترة تخصصه، ولم يتحدث ابدا عما يحدث في سوريا والعراق، ولم يظهر أي سلوك عدائي او عنف جسدي.

واضاف مشعل ان القيعان هو آخر شخص يمكن أن يفكر بالقول عنه انه مارس العنف، ولذلك فانه لا يفهم كيف اقدم على فعلته.

يشار الى ان اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية تقدر بأن عشرات الشبان العرب من إسرائيل سافروا الى سوريا للانضمام الى التنظيمات المحاربة هناك، خاصة الميليشيات الاسلامية المتطرفة. وقالت عائلات بعض هؤلاء الشبان ان صور الجثث والأولاد وعدد القتلى الكبير في سوريا أثر على اولادهم.

سجن الشقيق لمدة 7 اعوام

يشار الى ان محكمة الصلح في بئر السبع قررت قبل ثلاثة اسابيع سجن ادريس طالب ابو القيعان وعو شقيق الطبيب لمدة 7 سنوات، بعد ادانته بمساعدة شقيقه وقريب للعائلة يدعى شفيق وهو متزوج ولديه ابنان، للانضمام لداعش.

واعترف ادريس بحسب ما جاء في قرار المحكمة بنية شقيقه الطبيب والقريب الانضمام لداعش حتى انه زودهما بالاموال المطلوبة للسفر الى تركيا والوصول الى سوريا اضافة لتزويدهما بمعلومات استقاها من شبكة الانترنت عن الموضوع.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]