أعلنت شركة "تويوتا" اليابانية للسيارات ، وهي الأكبر في العالم في هذا المجال – عن ارسال استدعاءات لاجراء تصليحات لمليون و (750) الف سيارة من الفئات المتنوعة في مختلف دول العالم ، بعد ظهور احتمالات وجود أعطاب في منظومتي الفرملة "البريكات" والوقود في السيارات المستدعاه للتصليح .

وتنقسم السيارات المستدعاه للتصليح الى عشرة طرازات وفئات ، من بينها : GS – IS – LS من فئة لاكسوس ، والسيارات العائلية الصغيرة من فئة "تويوتا أوريس" .

"جنرال موتورز"
وصرح مسؤول في شركة "تويوتا" يأنه لم ترد تقارير عن حوادث أو حرائق أو اصابات نجمت عن الاعطاب المذكورة ، علما ان هذه هي المرة الرابعة التي ترسل فيها الشركة اليابانية استدعات لتصليح أعطاب في سيارات من صنعها ، تجاوز عددها المليون سيارة .

وفيما بلغ عدد السيارات التي استدعتها شركة "جنرال موتورز" للتصليح خلال العام الجاري ثلاثين مليون سيارة في امريكا ، فان "تويوتا" تجد نفسها مضطرة لمزاجهة الانظار المسلطة إليها فيما يخص الأعطاب والخلل المتعلق بأمان سياراتها ، لاسيما وانها استدعت للتصليح خلال عامي 2009-2010 اكثر من عشرة ملايين سيارة ، على خلفية وجود خلل في الاندفاع المفاجئ !

طرازات لاتباع في اسرائيل
ومن بين السيارات المستدعاه للتصليح (802) ألف سيارة من طراز "كراون" و "كراون مجستا" و "فكسي" ، وهي طرازات لاتباع في اسرائيل ، وتتراوح سنوات انتاجها ما بين 2007 – 2012 ، بغرض تغيير جلده الاغلاق المحكم لمنظومة الفرامل ، منعا لتسرب "زيت البريك" واختلال قدرة السيارة على الفرملة . أما باقي الطرازات ومنها كراون مجستا ومارك إكس وثلاث فئات من طراز لاكسوس – فقد استدعيت لتصليح انبوب الوقود ، منعا للتسرب والاحتراق .

وأعلن عن ان (190) ألف سيارة من فئتي أوريس وروميون (لاتباع في اسرائيل هي الأخرى) استدعيت في اليابان لتصليحها منعا لاحتمال تسرب الوقود والاحتراق .

طرازات تباع في اسرائيل
أما في اسرائيل ، فقد وجهت استدعاءات التصليح لاصحاب سيارات من طراز "لاكسوس" فقط ، من فئة GS , IS, LS من مجموعة السيارات المنتجة خلال الفترة الممتدة ما بين يناير كانون الثاني 2005 ، وحتى ايلول سبتمبر 2010 ، ويبلغ مجمل عدد هذه السيارات (851) سيارة ، يحتمل وجود خلل فيها يتعلق بتسرب الوقود ، لكنه لم ترد تقارير حول تسببها بحوادث أو اصابات ، وتستغرق مدة التصليح اربع ساعات ويتم في الكراجات التابعة لشركة "تويوتا" ، وستصل رسائل الاستدعاء الى عناوينها قريبا .

وعلم ان عدد سيارات التويوتا التي استدعيت في الولايات المتحدة للتصليح بلغ منذ مطلع هذا العام – خمسة ملايين و (300) ألف سيارة ! 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]