اقيمت في مستشفى رمبام في حيفا اليوم ثلاث خيام خاصة ستستخدم لوضع اشخاص اصيبوا بفيروس الايبولا الفتاك قيد الحجر الصحي فيها.

وجاء ذلك بناء على تعليمات وزارة الصحة في اطار الاستعدادات التي تجريها لاحتمال وصول مرضى مصابين بهذا الفيروس الى اسرائيل

وسيقام مركز اخر لاستيعاب هؤلاء المرضى في مستشفى شيبا - تل هشومير قرب تل ابيب.

يُشار إلى  أن أطباء أحد صندوق المرضى في مدينة حيفا أخلوا اليوم مبنى العيادة بعد وصول مريض يشتبه بأنه مصاب بفيروس الإيبولا، إلا أنه وبعد فحوصات أتضح أنه مصاب بإنفلونزا عادية. 

تجربة اللقاح 

إلى ذلك، عقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، اجتماعًا طارئًا لمناقشة التهديدات الناجمة عن انتشار وباء الحمى النزفية "الايبولا" في عدد من دول غرب القارة الأفريقية، بالإضافة إلى تشخيص بعض الحالات الفردية في كل من إسبانيا والولايات المتحدة.

وأكدت صحيفة الجارديان البريطانية أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، يطالب بعقد قمة أوروبية عاجلة لبحث تهديدات الايبولا، كما يقترح كاميرون أن تضاعف الدول الأوربية من المساعدات المالية المقدمة إلى الدول المتضررة من وباء الايبولا.

وخصصت بريطانيا 125 مليون جنيه إسترليني لمساندة الدول المنكوبة، ويعد هذا المبلغ الأعلى من نوعه بعد المساهمة المالية التي تعهدت الولايات المتحدة بتقديمها، بينما تحذر المنظمات الإنسانية من تدني مؤشر حجم المساعدات.

ومن المقرر أن تقوم الحكومة الكندية بشحن 800 وحدة من اللقاح التجريبي المضاد لوباء إيبولا إلى منظمة الصحة العالمية في جنيف، اعتبارا من غد الاثنين ، وفقا لما أعلنته وكالة الصحة العامة في كندا، السبت.

وذكرت الوكالة في بيان إن منظمة الصحة العالمية ستقرر بالتشاور مع السلطات الصحية في الدول الأكثر تضررا من إيبولا كيف سيتم توزيع اللقاح وكيف سيستخدم.

وأضافت أن اللقاح يخضع الآن لتجارب سريرية في معهد والتر ريد البحثي العسكري في الولايات المتحدة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]