فاز الزميل علي سمودي مراسل صحيفة "القدس" في جنين ، بجائزة افضل قصة صحفية في المسابقة السنوية التي ينظمها "تجمع نساء من اجل الكرامة " في العاصمة المصرية القاهرة ، عن قصته التي نشرتها صحيفة "القدس" بمناسبة يوم المراة العالمي تحت عنوان " الحياة ظلمتها والمجتمع تنكر لها وتعيش حياة الصبر والتضحية ..الفلسطينية ام سليمان .. تتحدى الماسي لتوفير حياة كريمة لعائلتها ورعاية ابنها المريض عقليا".

واعلنت منسقة التجمع شيريهان الاسيوطي ، ان قصة الزميل علي سمودي ،حصلت على المرتبة الاولى في المسابقة التي ينظمها التجمع سنويا ضمن جهوده المستمرة لتحفيز وسائل الاعلام على تبني قضايا وهموم المراة العربية واثارتها بطريقة مهنية وموضوعية بهدف تسليط الضؤ على واقعها وما تواجهه من تحديات وماسي لتعزز دور المنظمات النسوية العربية في دعم المراة ومساندتها وتغيير واقعها .

وافادت الاسيوطي ان التجمع ومقره القاهره ، يضم عدة اطر ومنظمات نسوية عربية ، درج منذ سنوات على تنظيم هذه المسابقات التي يشارك بها كتاب واعلاميين وصحفيين من كافة الدول العربية من خلال تقديم قصص واقعية حول المراة العربية ومعاناتها ، كما اشارت الى تشكيل لجنة خاصة تقوم بمتابعة ورصد كل ما ينشر من قصص وحكايات في وسائل الاعلام العربية في يوم المراة العالمي لافساح المجال امام تنوع وتعدد المشاركة والوصول للاقلام التي لم يتاح لها الفرصة للوصول او معرفة المسابقة .

واضافت الاسيوطي " وخلال العام الجاري ، انطلقت النسخة الجديدة من المسابقة بمشاركة مئات القصص من كافة الدول العربية بعضها ارسلها كاتبها واخرى اختارتها اللجنة ، ومن ضمنها كانت قصة الصحفي السمودي التي نشرتها صحيفة "القدس"، مستعرضة واقع ماساوي رهيب تعايشه المراة الفلسطينية بعيدا عن الاضواء ووسائل الاعلام واحتفالات التكريم بيوم المراة العالمي "، وتابعت منسقة تجمع" نساء من اجل الكرامة " " شكلت القصة الفلسطينية التي قدمها الكاتب علي سمودي وجسدتها المواطنة ام سليمان صور اخرى هامة ومؤثرة لواقع المراة في فلسطين بين القهر والمعاناة والتضحية والصبروالبطولة والكرامة ،لذلك اكتملت الرؤيا واللوحة باسلوب موضوعي ومهني استحق التكريم والحصول على المرتبة الاولى بجدارة ".

واوضحت الاسيوطي ، ان اللجنة المشرفة على المسابقة تستعد لتوزيع الجوائز على الفائزين في مهرجان نسوي حاشد في القاهرة خلال الشهر القادم .

من جانبه ، عبر مراسلنا السمودي ، عن اعتزازه الكبير بهذه الجائزة المميزة والتي اهداها لروحه والدته الراحلة ولكل ماجدة مكافحة في فلسطين ، موضحا ان المراة الفلسطينية التي تسطر يوميا ملاحم الصمود والتحدي في مواجهة ظروف الحياة الصعبة وممارسات الاحتلال ،
تستحق كل التقديم والدعم والاهتمام من كل الاقلام الفلسطينية ليس في المناسبات فقط وانما بشكل دائم ، واضاف " شعرت بفخر واعتزاز لحصولي على هذه الجائزة التي تعتبر دليل واضح على ما تتميز به صحيفة "القدس" من انفراد اعلامي في منح مساحات واسعة وكبيرة للمراة ونضالها الاجتماعي والوطني من اجل الكرامة والحرية والاستقلال ، وواجبنا ان نستمر في دعم مسيرة المراة التي تشكل عنوان ورمز لنضالنا وتحررنا ومستقبلنا ".

واشار السمودي ، انه بعد نشر صحيفة "القدس" لقصة المواطنة ام سليمان عبر حملة "الامل"، سارعت فاعلة خير مقدسية لتحقيق امنيتها ورفع كاهل المعاناة و تبرعت لها براتب شهري .

الجدير ذكره ، ان الزميل السمودي ، الذي تعرض للاصابة برصاص الاحتلال عدة مرات خلال مسيرته الاعلامية والمهنية ،حصل على عدة جوائز واوسمة خلال السنوات الماضية في فلسطين وبشكل خاص من الاسرى والمؤسسات التي تعنى بها،اضافة لعدة دول عربية واوروبية .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]