مؤتمر القانون السنوي المرموق المزمع عقده بتاريخ 23.10.2014 بحضور كبار عالم القانون لكلية الحقوق في جامعة حيفا وبالتعاون مع نقابة المحامين في منطقة حيفا سيُعقد في جامعة حيفا.

تشير كلية الحقوق في جامعة حيفا الى وجود ازدياد كبير بنسبة الدراسة للقب الثاني, الأمر النابع عن التميز الأكاديمي وواقع سوق العمل اليوم الذي يُلزم المهنية في مجال القانون, 27% من طلاب اللقب الأول هم من العرب.

تسجل الكثير من الأشخاص لحضور مؤتمر تلخيص وتقييم السنة القانونية لكلية الحقوق في جامعة حيفا بالتعاون مع نقابة المحامين في منطقة حيفا والمزمع عقده يوم الخميس الموافق 23.10.2014 للمرة السادسة في جامعية حيفا, حيث يُعتبر هذا المؤتمر بمثابة احدى المؤتمرات القانونية المرموقة.

كلية الحقوق والتي تُعتبر احدى كليات الحقوق الأكثر تميزاً أشارت الى أن هذا العام شهد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد طلاب الألقاب الأكاديمية المتقدمة في مجال الحقوق وبالأخص في مجال دراسة اللقب الثاني.

عميد كلية الحقوق في جامعة حيفا, البروفيسور جاد بارزيلاي قال أن ارتفاع الطلب لدراسة الألقاب المتقدمة ينبع من الرابط بين التميز الأكاديمي الذي تمنحه كلية الحقوق لطلابها وبين الواقع الاقتصادي في سوق العمل الذي يُلزم المهنية في مجال الحقوق ودراسة الألقاب المتقدمة.

نسبة طلاب الحقوق للقب الأول اليهود تبلغ 73% والعرب 27%. بينما تبلغ النسبة للقب الثاني 80% لليهود و-20% للعرب.

بالإضافة الى ذلك من المقرر أن يشارك في هذا المؤتمر كبار الشخصيات في عالم القانون الاسرائيلي, رؤساء وقضاة من المحاكم المركزية في حيفا, تل أبيب, منطقة المركز, بئر السبع ومنطقة الشمال, كبار المحاضرين من عدة كليات للحقوق في اسرائيل, محامون كبار من القطاع الخاص وكبار الشخصيات في المؤسسات الحكومية ومنها النيابة العامة ومؤسسات السلطة الأخرى. من بين المشاركين: مدير عام وزارة العدل المحامي أمي بالمور, محاضرة ضيف للقاضية المتقاعدة عدنا أربيل من المحكمة العليا, رئيس المحكمة المركزية في حيفا السيد يوسف ألرون, عميد كلية الحقوق في جامعة حيفا البروفيسور جاد بارزيلاي, القاضي ساري جيوسي من المحكمة المركزية في حيفا, القاضية الدكتورة ميخال أجمون- جونين, المحامي دان ياكير المستشار القانون لجمعية حقوق المواطن, البروفيسور نيڨا ألكين- كورين, نائب عميد كلية الحقوق البروفيسور أور جيزيل ايال, الدكتور ربيع عاصي من كلية الحقوق في جامعية حيفا, خبيرة الجنائيات المحامية راڨيتال سويد, كما سوف يتم إجراء حفل وداع لرئيس محكمة العمل اللوائية في حيفا القاضي رامي كوهين, الذي ساهم كثيراً بقراراته الى نظام العمل في المجال.

خلال المؤتمر سوف يتم عقد 8 جلسات متنوعة في العديد من المجالات البارزة في عالم القانون.

البروفيسور أمنون رايخمان, خبير القانون الدستوري في جامعة حيفا, ومنظم المؤتمر في السنوات السابقة, قال أن "هناك أهمية كبيرة لاجتماع كبار عالم القانون تحت سقف واحد, ونقاش التجديدات التي شهدتها السنة الماضية في العديد من المجالات القانونية المختلفة. إضافةً الى التجربة الرائعة, يدور الحديث عن نقاش مثمر بموضوع القضايا القانونية الأخيرة والتي يتم تحليلها من كافة الاتجاهات- منظومة المحاكم, المجال الأكاديمي, القطاعين العام والخاص".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]