على الرغم من الأهمية الكبيرة لاحتفاظ الشركة بموظفيها لأطول فترة ممكنة من خلال خلق الولاء لديهم، إلا أن ضخ دماء جديدة إلى شركتك الناشئة أمر ضروري، وذلك لعدة أسباب:

تطوير شركتك الناشئة: عندما تقوم بتوظيف كفاءات جديدة في شركتك الناشئة سيساهم ذلك في تطوير شركتك الناشئة من خلال الأفكار الجديدة والمهارات الجديدة التي تمتلكها هذه الكفاءات، والتي قد لا تكون موجودة لدى الموظفين الحاليين في شركتك الناشئة.

الحماس ورفع الروح المعنوية: عندما تدخل دماء جديدة لشركتك الناشئة ستشعل الحماس بين موظفي شركتك لأن الموظفين الجدد الذين ستعينهم سيكون لديهم حماس كبير للعمل وتحقيق الإنتاجية الكبيرة على عكس الموظفين القدامى والذين يملكون قدرا أقل من الحماس نتيجة سيطرة الملل عليهم. ونتيجة نشاطهم المتزايد سيدخل الموظفون الجدد المتحمسون للعمل في منافسة مع الموظفين القدامى ما يحفز الموظفين القدامى على العمل بشكل أفضل وبحماس أكبر لكي يثبتوا وجودهم في الشركة.

الابتكار والإبداع: توظيف موظفين جدد في الشركة يساعد على توليد أفكار إبداعية وجديدة من خلال وجود فكر جديد لموظفين جدد مختلف عن الفكر الحالي للموظفين الحاليين، فاعتماد الشركة على الموظفين أنفسهم طوال فترة عملها سيجعلها تقليدية وستبتعد عن الإبداع والابتكار نتيجة وجود الأفكار نفسها والموظفين.

حل المشاكل التي تواجهها الشركة: ضخ دماء جديدة في الشركة الناشئة يجعلها أكثر قدرة على حل المشاكل التي تواجهها نتيجة النظر لهذه المشاكل من زوايا مختلفة تختلف عن الطريقة التي يعالج بها الموظفون الحاليون المشاكل في الشركة.

التخفيف من السيطرة التي يمتلكها بعض الموظفين في الشركة: يمتلك بعض الموظفين سيطرة كبيرة في الشركات نتيجة تمتعهم بكفاءة نادرة أو بشخصية قيادية أو ميزة فريدة ما يجعل هؤلاء الموظفين مسيطرين وقد يمثلون ضغوطا على إدارة الشركة. ولكن إدخال دماء جديدة للشركة الناشئة قد يمد الشركة بكفاءات مشابهة لهذه الكفاءات المسيطرة ما يخلق نوعا من المنافسة بين الكفاءات القديمة والجديدة ويخفف من السيطرة التي يمتلكها بعض الموظفين القدامى في الشركة. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]