ذكرت تقارير إخبارية أمريكية، اليوم الثلاثاء، أن مصمم الأزياء أوسكار دى لارنتا، الذى اشتهر بتصميماته لأزياء كل من جاكلين كينيدى وهيلارى كلينتون، توفى عن عمر يناهز 82 عاما. ونقلت التقارير عن أسرة وأصدقاء أوسكار القول أن مصمم الأزياء توفى فى منزله فى ولاية كونيتيكت أمس الاثنين. ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة، ولكن أوسكار كان قد أصيب بالسرطان عام 2006.

ولد مصمم الأزياء فى جمهورية الدومينكان عام 1932، حيث كان يرغب أبيه فى أن يمارس العمل فى مجال التأمين مثل بقية أفراد أسرته. وقال أوسكار خلال إحدى الفعاليات الثقافية فى نيويورك عام 2012 "لكنى لم أستطع أن أرى نفسى أبيع وثائق التأمين".

ولذلك غادر إلى مدريد وعمره 18 عاما" وقال "غادرت لدراسة الفن أساسا". وقد اشتهر أوسكار بتصميم عدة فساتين فى الستينيات للسيدة الأولى حين ذلك جاكلين كينيدى، ثم بعد ذلك أطلق خط أزيائه الخاص. وقد ارتدت زوجات الرؤساء مثل نانسى ريجان ولارا بوش وهيلارى كلينتون من تصميمات أوسكار، بالإضافة إلى السيدة الأولى الحالية ميشيل أوباما. ومن بين المشاهير الذين يفضلون تصاميم أوسكار الإعلامية أوبرا وينفرى والممثلة بينيلوبى كروز وسارة جيسكا باركر. ومن آخر أعمال مصمم الأزياء الشهير، الفستان الذى ارتدته المحامية الحقوقية أمل علم الدين التى تزوجت من الممثل جورج كلونى الشهر الماضى.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]