أحيت جمعية أبناء كنعان لحفظ التراث، ومركز شهداء دورا الثقافي، وجمعية جذور للإنماء الصحي والاجتماعي، في بلدة دورا بالخليل، أسبوع التراث الفلسطيني، بإقامة معرض للتراث الفلسطيني، تحت رعاية وزارة الثقافة.

وافتتحت المعرض والدة الأسير محمود اصبيح، وألقت كلمة استهلتها بدعوة الجميع إلى الاهتمام بقضية الأسرى، خاصة الأسرى المرضى، نتيجة الأوضاع الصعبة التي يمرون بها، هم وذويهم.

من جانبها، أكدت مديرة مكتب وزارة الثقافة بمحافظة الخليل هدى عابدين، ضرورة الاهتمام بتراثنا وحمايته من التبديد، ودعت إلى زيادة الاهتمام الأكاديمي بمواد التراث الفلسطيني، وبتكثيف الحرص على عرضها وإحيائها في ذاكرة طلاب المعاهد والجامعات الفلسطينية خاصة، لنبقى على صلة وثيقة بإرثنا الإبداعي الغزير، ولنبرز تراثنا الوطنيّ كمعطى إنساني ذي صلة باللغة، والتاريخ، والحضارة، والحياة، وكمعطى تاريخي قادر على التجدد ومواكبة التطورات التي من شأنها إعلاء دور الإنسان الفلسطيني، في حركة الوعي الإنساني الشاملة والدخول في منجزات الحضارة.

واشتمل المعرض الذي يقام في قاعة مركز شهداء دورا الثقافي، على زوايا لأدوات تراثية، وزراعية، وأواني منزلية، وأزياء شعبية، ومطرزات يدوية، ورسومات فتوغرافية، بالإضافة إلى أمسية فنية تراثية والعزف على الربابة، للفنان سليمان الحروب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]