" النفايات والاعشاب تتراكم امام مدخل كنيسة الروم الكاثوليك المجاورة لمدرسة فم الذهب في قرية الجش، من المسؤول عن هذا الاهمال ؟ لجنة الكنيسة ؟ او مدير المدرسة ؟ او اهالي الحي ؟ او المجلس المحلي ؟" ، بهذه الكلمات افتتح سليم حداد من قرية الجش حديثه لمراسل " بـُكرا " .

الكنيسة هي مكان مقدس والمدرسة مؤسسة تعليمية محترمة

وقال حداد الذي يسكن في جوار الكنيسة: اشهر عديدة ما زالت النفايات "تزين" مدخل كنيسة الروم الكاثوليك ومدخل مدرسة" فم الذهب" في قرية الجش، ولا نعلم من المسؤول عن هذا الاهمال مع العلم ان الكنيسة هي مكان مقدس والمدرسة مؤسسة تعليمية محترمة؟!

وتابع:" الاعشاب تملؤ ساحة الكنيسة والاكياس والنفايات مبعثرة في الساحة وما يزيد الطين بله ان المدخل الرئيسي هو عبارة عن مكب النفايات الاساسي، فماذا سيفكر الزائر الى الكنيسة او المدرسة،؟

 توجهت العديد من المرات للجهات المسؤولة ولكن لا اذان صاغية فغيرتي على نظافه قريتي والاماكن المقدسة والمؤسسات التعليمة تجعلني هكذا، وانا اليوم اتوجه عبر هذا المنبر لكل من يهمه الامر ان يتحرك لحل هذه المشكلة قبل ان تتراكم النفايات اكثر واكثر.

تعقيب مجلس الجش المحلي

هذا وقد وصل تعقيب من قبل المجلس المحلي في الجش : " بخصوص النفايات المتراكمة في مدخل الكنيسة والمدرسة الثانوية , هذا ليس من عمل المجلس هذه النفايات نتجت من اعمال خاصة في المدرسة , وبخصوص ساحة الكنيسة فعلى اللجنة ان تقوم بتنظيفها , في المجلس تقوم شاحنة لكب النفايات والتي تدور على جميع الحاويات وتفرغها " .

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]