ارونا سمحون , المديرة العام لمكتب وزارة التربية والتعليم لواء الشمال في زيارة لمدارس عرابة البطوف .
قامت صباح اليوم الثلاثاء مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم، د. اورنا سمحون والتعليم بزيارة لمدراس عرابة وذلك للاطِّلاع على الاوضاع العامة في المدارس، وعلى الطلاب في تحصيلهم الدراسي .

افتتحت سمحون زيارتها الاولى لمدرسة راس العين الابتدائية . حيث قامت باستقبالها هناك مديرة المدرسة وفيقة ياسين والقائم بأعمال رئيس المجلس المحلي السيد عادل خربوش ورئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحامي عزمي نصار .

وقامت سمحون بجولة تفقدية لغرف التعليم، ومشاركة الطلاب في الحصص، حيث شرح الطلاب عن تراث البلد واطلعها على الاماكن والمعالم الاثرية لعرابة .

وبدوره السيد عزمي نصار من لجنة اولياء امور الطلاب اطلع سمحوني على مدى خطورة تنقل الطلاب من وإلى المدرسة . بسبب خطورة الشارع المحاذِ للمدرسة وعدم توفر الطريق الامن لسلامة الطلاب، وعن توقف المواصلات التي كانت تنقل الطلاب الى المدرسة، ووعدت ان تنقل الموضوع للجهات المختصة بذلك والعمل على حل المشكلة .

ومن ثم انتقلت سمحون الى مدرسة البطوف الشاملة، حيث استقبلها مدير المدرسة الاعدادية الأستاذ احمد نعامنة ومدير المدرسة الثانوية السيد سمير نصار ووفد من المدرسة .

وهناك قامت د.أورنا سمحون بزيارة الطلاب خلال الحصص، ومحاورتهم حول مواضيع تعليمهم ومدى قدراتهم وتفاعلهم مع المعلم اثناء الدرس .

واختتمت سمحون زيارتها بجلسة استماع لمطالب الطلاب وما يحتاجون من اجل توفير اجواء مناسبة لخدمتهم اثناء التعليم وما هي الامور التي تساهم في تحقيقهم انجازات اكبر .

حيث تحدث بعض الطلاب عن حاجتهم بزيادة غرف التعليم وزيادة المعدات التعليمية . وبناء قاعة رياضية حديثة مجهزة تليق بمدرستهم ومن اجل توفير اجواء مريحة لهم ، وعن حاجتهم ايضا لتخصيص حصص لغة عبرية لتقوي قدرات الطلاب على الحديث بطلاقة وكيفية التعامل مع الاشخاص من الشعب الاخر في الدولة .

وفي ختام الزيارة لمدرسة البطوف، ابدت سمجون اعجابها بتفوق الطلاب وقدراتهم ووعدت ايضا العمل على تلبية احتياجاتهم ورفع مطالبهم لكل الجهات المسؤولة وطرق كل الابواب لاجل تحقيقها .

واخيرا بتوجهت ارونا سمحون بزيارتها الى المدرسة الزراعية , حيث استقبلها هناك مدير المدرسة الاستاذ رائد صح ، حيث قامت بجولة داخل المدرسة وفي حقولها واطلاعها على المناظر الطبيعية .

وفي حديث لمراسلنا مع د.اورنا سمحون حول زيارتها قالت : قمت بزيارة لمدارس عرابة للاطلاع على مستوى التعليم فيها وعلى قدرات الطلاب ومدى تفاعلهم مع الهيئة التدريسية وعن النتائج التي حصلها الطلاب خلال الفترة التعليمية . 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]