يجتمع في هذه الأثناء بفندق "بلازا" في نتسيريت عيليت كل من الكاهن جبرائيل نداف مع وزير الداخلية جدعون ساعر والعشرات من الشخصيات المؤيدة لتجنيد العرب المسيحيين والمبادرة لفكرة القومية الآرامية التي ظهرت مؤخرًا ويشاركهم أيضًا عدد من اليهود اليمينيين ومن بينهم رئيس بلدية نتسيريت عيليت المقصى من منصبه، شمعون جابسو.

إدخال وسائل إعلام عربية ومنع "بـُكرا" ومواقع أخرى
قوات شرطة كبيرة تتواجد في الفندق وجواره وطاقم من رجال الأمن ومؤيدي "نداف" يتواجدون قرب مدخل الفندق وقد رفضوا إدخال طاقم موقع "بـُكرا" لتغطية الحدث في حين أنهم أدخوا وسائل إعلام عديدة أخرى من بينها وسائل إعلام  محلية عربية.

حاولنا التحدث مع بعض المسؤولين عند المدخل ولكنهم رفضوا ذلك بشكل قاطع ورفضوا أيضًا تفسير عدم سماحهم لطاقمنا بالدخول فقط قالوا أنهم دعوا وسائل إعلام معينة وأن هنالك أوامر من المنظمين بأن لا تتم دعوة الجميع، وأن الأوامر شددت بشكل خاص على عدم إدخال طاقم "بـُكرا" .

ساعر يبادر بمشروع "ألآرامية"

هذا وقد وردتنا معلومات أن هدف عقد المؤتمر هو البت بقضية القومية الآرامية" والتي كان وزير الداخلية جدعون ساعر التي اصدر قبل فترة تعليمات تنص بالسماح لابناء الطوائف المسيحية المختلفة في البلاد بكتابة القومية الارامية بدلا من العربية في بطاقات هويتيهم .

تساؤلات 

وتثار هنا عدة تساؤلات .. لماذا يتم منع موقع "بـُكرا" وعدد من وسائل الإعلام العربية من التغطية في حين يسمح لوسيلة إعلام عربية أخرى ؟ ولما ينتهج "نداف" هذه الطريقة ؟ ما الذي لا يخيفه ولا يريد أن يصل للجمهور العربي ؟ 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]