تواجه شركة روتانا دائمًا سلسلة من الدعاوى القضائية في ما يتعلق ببعض الأغنيات التي تحاول الشركة السعودية تجديدها ومنحها لنجومها، فعلى الرغم من النجاح الذي حققته أغنية الفنانة كارول سماحة "وحشاني بلادي"، عمد البعض حينها إلى انتقاد الأغنية المستنسخة من المقدمة الموسيقية لأغنية "ليلة حب" للسيدة أم كلثوم وهي من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ويومها اعترفت شركة روتانا بأنها دفعت مبلغ سبعة الآف دولار مقابل التنازل عن المعزوفة الموسيقية، ولكن ها هي مجددًا تواجه دعاوى قضائية تتعلّق هذه المرة بالنجمة إليسا، حيث رفع الفنان المصري زكي فطين عبد الوهاب دعوى قضائية ضد الفنانة اللبنانية إليسا وشركة روتانا بتهمة اغتصاب حقوق الملكية الفكرية لأغنية "أول مرة تحب" للنجم الراحل عبد الحليم حافظ التي وضع لحنها الراحل منير مراد.

ويعدّ زكي فطين عبد الوهاب ومعه أشرف وجيه أباظة الممثلين الوحيدين لورثة الفنان الراحل منير مراد، شقيق الفنانة الراحلة ليلى مراد، وبناءً على ذلك تقدّما ببلاغ ضد حسين نجل الشاعر إسماعيل حبروك كاتب الأغنية لتنازله عنها لشركة روتانا دون الرجوع إلى ورثة الملحن. ومن المقرر أن ينظر القضاء في الجلسة يوم 21 فبراير/شباط المقبل. ولم يعرف ما إذا كانت روتانا حاولت الاتصال بفطين عبد الوهاب لتوضيح وجهة نظرها، أم هي وقعت أمام ثغرة قانونية بدأ يتداولها الإعلام.

وفي اتصال مع مدير الشؤون الفنية في روتانا والمسؤول عن إنتاج ألبوم إليسا من قبل الشركة طوني سمعان قال لنا إن روتانا تعمل على تسوية هذه المشكلة، وسنعمل على حلّها قريبًا وأعتقد أنه لا داعي للدخول في محاكم فهذه ليست المرة الأولى التي تغني فيها فنانة لحنًا قديمًا، ولطالما قمنا بتجديد عدد من الأغنيات القديمة بأصوات مطربي روتانا.

يذكر أن إليسا أعادت تسجيل هذه الأغنية بعدما تمنّع الفنان مروان خوري عن الرد على اتصالاتها بشأن أغنية "تعبانة" التي كانت تنوي ضمّها إلى الألبوم الذي أوقعها في حيرة لإكمال الألبوم فاختارت أغنية الفنان عبد الحليم حافظ "أول مرة تحب يا قلبي"، لكن ها هي أيضًا تواجه مشكلة تنتظر حلًا ربما قبل شهر فبراير- شباط المقبل موعد المحاكمة بشأنها.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]