اختتم أسبوع نيويورك المخصص لفساتين الزفاف حيث عرضت تشكيلة موسم خريف 2015، الفرصة الأفضل لتستوحي العروس من خلالها تصميم فستان زفافها وتطلع على آخر صيحات الموضة في هذا المجال، بُـكرا اختار  لك أجمل 20 فستان زفاف لتختاري منها ما يعجبك.

ماركيزا Marchesa
جورجينا شابمان و كارن كريغ أعلنتا عن خط من التصاميم يهدف الى إرضاء جميع أنواع العرائس. لهذه الغاية تضمّنت المجموعة 15 تصميمًا مع رداءات قابلة للخلع، تنانير من الحرير قصيرة مستوحاة من فساتين حفلات الشاي و أخرى طويلة مثل فساتين كوكتيل الحفلات.
أجمل تصاميم فساتين كان ذلك الفستان من دون أكمام بلون الشامبانيا و بصدر مزين بالخرز و بتنورة من حرير الأورغانزا.

نعيم خان Naeem Khan
اتسمت موديلات نعيم خان لخريف 2015 بالحيوية و الشباب و الإثارة، بخيارات غير تقليدية للعروس. أجمل الفساتين كان بصدر متلألئ لماع مصنوع بتصميم ذيل السمكة، و مانحًا العروس لطلة أشبه بالمنحوتة، وآخر مع إضافة بعض ريش النعام كزينة له.

أنجيل سانشيز Angel Sanchez
افتتح العرض بفستان كان الأجمل من الجاكار المزيّن بالورود على العنق والأكمام القصيرة، الذي يناسب العروس التي تتبع الموضة.

دينيس باسو Dennis Basso
كان أفضلها تلك التي لقبها بـ"فرست ليدي" أو السيدة الأولى حيث نجد الشك اليدوي، عنق على شكل الرقم بشكل 7 مع تنورة بشكل 8 من التول والأورغانزا. وقد أدخل الجيوب العميقة على بعض الفساتين ما أضفى سمة عصرية على هذه المجموعة.

فيرا وانغ Vera Wang
الرومانسية مع تركيز على أقمشة فساتين زفاف تقليدية، و خاصة التول الذي استخدمته بنسبة كبيرة. أجمل تصاميمها كان فستانًا ضيقًا من الكريب المشكوك بكامله مع وردة كبيرة على الكتف.

نيكول ميلر Nicole Miller
المعروفة بفساتين العرائس البسيطة و الضيقة و المصممة من الحرير، كسرت القاعدة في هذه المجموعة لتصمم فساتين كبيرة الحجم و بظهور متدنّية فضلًا عن استخدام أقمشة عرائسية أخرى كالمخرم و التول. كما اعتنت بالتفاصيل و استخدمت ريش النعام و الشك اليدوي. و لكنها للصدر اعتمدت على صدر (بشكل قلب) و الفساتين دون أكمام. وأجمل فساتين مجموعتها كان فستانًا بقماش أبيض خاليًا من أي تطريز أو تخريم لكن قصته تظهر جمال جسد العروس مع حزام على الخصر مرصّع بالكريستالات.

أوستين سكارليت Austin Scarlett
العقد الخلفية و الأذيال الكبيرة و الطويلة لإضفاء الكثير من الأنوثة هي ميزات مجموعة أوستين سكارليت. والفستان الكاشف "الأوف شولدير" كان عنوانًا رئيسيًا في مجموعته. فستان خالٍ من التطريز والشك لكن قمة في الأناقة بالعقدة الكبيرة والذيل...

بادجلي ميشكا Badgley Mischka
الخرز الثقيل و الخفيف كان الاساس في مجموعة مارك بادجلي و جايمس ميشكا لخريف 2015. تميزت المجموعة بلمسة من سحر هوليوود بفساتين تصميم ذيل السمكة، الفساتين بدون أكمام و الأكمام القصيرة التي زينت بالعقدات الخلفية، و القماش الشفاف، و الطبقات الثلاثية الأبعاد المطرّزة بالورورد.

كلير بيتيبون Claire Pettibone
الفساتين الكبيرة من العصور الملكية كانت مصدر الإلهام في هذه المجموعة بالقماش المخرم الفضي و المطرزات الحريرية. و قد أضافت تفاصيل القماش المخرم و أكمام التول الواسعة لمسة من الرومانسية ، لأكثر التصاميم أناقة على الإطلاق.

آن بارج Anne Barge
مالت معظم تصاميمها نحو تصميم الاميرات، مع التزيين بالكريستال و القماش الشفاف. و لكن عنصر المفاجأة كان للتنانير القابلة للإزالة، خافية أسفلها أجمل الفساتين الضيقة التي تبرز مفاتن الجسد.

كارولينا هيريرا Carolina herrera
لم تكن مجموعة كارولينا هيريرا على قدر التوقعات، كان أجملها فستان صُمّم بأكمله من الدانتيل "أوف شولدير" مع أكمام وصلت إلى المرفق لهواة الفساتين غير الاعتيادية.

Reem acra ريم عكرا
المبدعة دائمًا من الصعب أن تختار أحيانًا الأجمل من بين تصاميمها، لكن الفستان اللافت للنظر كان ذلك الشفاف مع قماش مطرز مستوحى من "الآرت ديكو" الذي برز صدر العروس بجاذبية كبيرة...

إيناس دي سانتو Inas di Santo
أجمل فساتينها كان ذلك الأبيض الضيّق بقصة القلب على الصدر والمغطى بقماش شيفون مشكوك بأكمله مع حظام على الخصر.

مونيك لويلييه Monique L'Huillier
أجمل فساتينها باللون السكري مع كمّين طويلين ومشكوك باللون الفضّي على صدر وخط عنق وهمي مع تنورة كبيرة...

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]