ارتفع الذهب، اليوم الإثنين، بعد خسائر استمرت يومين مع تراجع الأسهم الأوروبية مجدداً، وهو ما عزز الإقبال على المعدن النفيس باعتباره أحد الأصول البديلة، لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل بوادر انتعاش للإقبال على المخاطرة في أسواق أخرى.

وتعافى المعدن الأصفر بقوة بعد هبوطه إلى أدنى مستوياته في أكثر من عام في وقت سابق هذا الشهر، إذ أدت المخاوف بشأن النمو إلى اندلاع موجة بيع قوية في البورصات العالمية. وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1245.95 دولاراً للأوقية بحلول الساعة 14:07 بتوقيت جرينتش، بينما زاد سعره في العقود الأميركية الآجلة لتسليم أبريل/ نيسان 7.60 دولارات إلى 1246.60 دولاراً للأوقية، بحسب وكالة "رويترز".

وتراجعت الأسهم الأوروبية واحداً% في بداية التعاملات، اليوم، لتقلص مكاسبها الكبيرة التي حققتها في الجلسة السابقة، مع صدور تحذير من شركة "ساب" الألمانية للبرمجيات بشأن الأرباح أضر بأسهم قطاع التكنولوجيا. كما فتحت الأسهم الأمركية على تراجع أيضاً. غير أن المعنويات في أسواق المال أظهرت بعض البوادر على الانتعاش. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 1.5% إلى 17.47 دولاراً للأوقية. كما ارتفع البلاتين 1.3% إلى 1269.30 دولاراً للأوقية، فيما زاد البلاديوم 0.8% إلى 755.50 دولاراً للأوقية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]