يعد uTorrent من أشهر برامج التحميل بالتورنت، إذ يسيطر على معظم أجهزة الكمبيوتر، لكن إذا فكرت في بديل، فهذه القائمة في انتظارك.

1– Deluge

برنامج Deluge لا يختلف كثيراً عن برامج التورنت، ولكنه بسيط جداً ويحمل خاصية الإضافات، حيث يمكنك الاختيار من صفحة الإضافات والتي من خلالها تضيف خواص جديدة للبرنامج مثل إضافات متصفح "كروم" و"موزيلا"، البرنامج مفتوح المصدر، بمعنى أنه يعمل عل كل أنظمة التشغيل كالويندوز والأندرويد والـ"ماك" وiOS، وحتى لينكس.


2 - Transmission-Qt Win

البديل الأكبر لبرامج التورنت على أنظمة تشغيل "ماك" و"لينكس" مثل "أوبونتو" و"فيدورا" وللأسف لا يدعم أنظمة الويندوز، واجهة المستخدم مختلفة ومن شأنها ألا تكون مألوفة لمستخدمي التورنت العاديين، مصمم ليكون أكثر بساطة وسهولة في الاستخدام، من مميزات البرنامج أن بوسعك تعديل وحذف الملفات أثناء تحميلها.

3 – qBittorrent

برنامج آخر مفتوح المصدر ومناسب لكل أنظمة التشغيل الشائعة، يمتاز بتعدد اللغات وبه بحث داخلي في محركات البحث العالمية، حيث تستطيع أن تبحث عن ملف تورنت داخل البرنامج بدون فتح المتصفح، سهل في التعامل ويدعم تصغير البرنامج لتطبيقات النظام.


4 – utorrent نفسه، ولكن الإصدار القديم

من أقوى برامج تحميل التورنت في العالم ويعد من أول البرامج التي ظهرت في هذا المجال، مفتوح المصدر ولا يتطلب سوى التنصيب فقط، وتتوفر فيه إمكانية استكمال التحميل بعد انقطاع الإنترنت حتى لو لمدة طويلة مع تصنيف الملفات بعد تحميلها تلقائياً سواء كانت مستندات أو ملفات مضغوطة أو أغاني أو برامج، يعتقد البعض أن النسخ القديمة من البرنامج أفضل وأخف في التعامل عن النسخة المحدثة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]