اعتقلت الشرطة الاسرائيلية 5 قاصرين مقدسيين من سكان بيت حنينا و شعفاط , البالغين من العمر نحو 15-16 عاما بشبهة رشق حجارة تجاه محور شارع " عوزي نركيس " المركزي و تمت احالتهم للتحقيقات التي ما زالت جارية ، كما جاء في بيان الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري.

وقبل ظهيرة اليوم تم رشق حجاره تجاه حافلة ركاب "ايجد " كانت تسافر على ذات المحور مسفره عن الحاق اضرار بزجاج واجهتها الامامية دون اصابات بشرية ولم تنجح الشرطة اعتقال اي مشبوه حتى الساعة.

نتنياهو يصادق على اقامة وحدة خاصة

يشار الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صادق على طلب قيادة الشرطة ووافق على علاوة أكثر من 100 شرطي لوحدة الدورية الخاصة "يسم" في العاصمة لمواجهة ظاهرة رشق الحجارة ومخالفات اخرى.

نائب إسرائيلي يهدد المقدسيين برجال المظليات!

وفي ذات السياق هدد عضو الكنيست، الكولونيل احتياط، موطي يوغيف (حزب البيت اليهودي) سكان القدس الشرقية بارسال رجال المظليات لمحاربة ما يسميه ظاهرة رشق الحجارة والزجاجات الحارقة اذا لم تتوفر لدى الشرطة القوى الملائمة لعمل ذلك.

وكتب موقع المستوطنين (القناة السابعة) ان يوغيف اعتبر رشق الحجارة والزجاجات الحارقة تجاوز كل الحدود، وطالب الشرطة بإعادة الأمن الى سكان المدينة.

وتساءل يوغيف: "من يسيطر على احياء شرقي القدس؟ وقال "ان مراكز العمليات المتزايدة في القدس تحتم تعاملا آخر، وفي مقدمة ذلك تحديد هدف اعادة الأمن والنظام الى كل مناطق القدس الموحدة وسكانها وزوارها".

وحسب رأيه فان "محاولة استيعاب الاحداث الارهابية وعدم مواجهتها يؤدي الى تدهور الاوضاع فقط، واخراجها عن السيطرة وفقدان الامن وتهديد حياة المواطنين".

واضاف ان "شرطة القدس تعمل باصرار، ولكن حجم قواتها صغير ويجب تدعيمها بقوات خاصة وجيدة من الشرطة وحرس الحدود، تجيد معالجة مجمل الأحداث، واذا كان ينقص الشرطة قوات خاصة، سيكون من المفيد جدا تذكير المشاغبين العرب في القدس بالمظليين أصحاب القبعات الحمراء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]