في اعقاب البث الدعائي الذي قامت به ادارة عيادة شين عولام (שן עולם) في الناصرة عبر اذاعة راديو الشمس على مدى الاسابيع الاخيرة وحرصا منا على ايصال الحقيقة للجمهور الكريم ومنعا لوقوع بعض الناس المتعالجين في مشاكل نتيجة لعدم الفهم الصحيح لحقيقة هذه العيادة والخدمات التي تقدم من خلالها. فأن جمعية اطباء الاسنان العرب توضح للجمهور الكريم ما يلي:

1- ان عيادة شين عولام (שן עולם) والمتواجدة في باحة المستشفى الفرنسي في الناصرة ليس لها اية علاقة مهنية او تنظيمية بالمستشفى الفرنسي في الناصرة وان تواجدها في باحة المستشفى الفرنسي هو بموجب اتفاقية ايجار واستئجار فقط لا غير وان إدارة المستشفى الفرنسي في الناصرة كانت قد اعلنت هذا الموقف في ردها على الالتماس للمحكمة العليا الذي تقدمت به جمعية اطباء الاسنان العرب بهذا الخصوص.

2- ان مدير وصاحب عيادة شين عولام (שן עולם) د. ناتان شطيرمن (דר' נתן שטרמן) ليس بروفسورا ولا يحمل اي لقب مشابه وليست لديه اي شهادة اختصاص في اي من مجالات طب الاسنان في اسرائيل.

3- ان جمعية اطباء الاسنان العرب وفي اعقاب توجه العديد من المواطنين تعلن وتؤكد بأن الاطباء الذين يعملون في عيادة شين عولام (שן עולם) وهم د.يوسف اغبارية من مصمص ود.صلاح زعبي من قرية نين ود.محمود ابو صالح من سخنين ود.سامر خوري من منطقة الناصرة وكذلك الاطباء الذين عملوا سابقا في العيادة وهم: د.حنا عيسى من الجش ود.رياض صليبا من شفاعمرو. جميعهم ليسوا اخصائيون في اي من مجالات طب الاسنان المختلفة وهم يحملون شهادة طب اسنان مثلهم مثل بقية اطباء الاسنان في اسرائيل والذين لا يحملون اي لقب اكاديمي اخر وليسوا اخصائيون لا في الجراحة ولا في التقويم ولا في اي موضوع من مواضيع طب الاسنان الاخرى.

4- ان قيام ادارة شين عولام (שן עולם) من خلال البث الاذاعي بالترويج للعيادة بأنها تقوم بعلاج الاشخاص اصحاب الامراض المزمنة مثل مرضى السكري والقلب وما شابه ذلك هي محاولة من قبل ادارة هذه العيادة لتسويق العيادة بأسلوب لا يستند الى النزاهة المهنية ويندرج في اطار النشر التجاري.

ان جمعية اطباء الاسنان العرب في اسرائيل تأسف لاضطرارها لنشر هذا البيان التوضيحي للجمهور وذلك بعد ان تم تحذير ادارة شين عولام (שן עולם) مرارا وتكرارا بهذا المجال.

ان جمعية اطباء الاسنان العرب تدعو الجمهور الكريم انه في حالة قيام ادارة او موظفو شين عولام (שן עולם) بتعريف مدير العيادة بأنه بروفسورا او اخصائيا او في حالة تعريف اي من طاقم العيادة المذكور بأنه اخصائي في اي من مجالات طب الاسنان في اسرائيل فأننا نطالب الجمهور الكريم بالتوجه الى وزارة الصحة او الى جمعية اطباء الاسنان العرب على هاتف رقم 04-9860216 وستقوم ادارة الجمعية بالتعاون مع وزارة الصحة بمعالجة هذا الامر.

مع الاحترام,
د.فخري حسن
رئيس جمعية اطباء الاسنان العرب في اسرئيل 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]