افاد الناشط المقدسي جواد صيام ان الشبان في بلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى اغلقوا معظم محاور البلدة بالحجارة والأنباء الاخيرة تؤكد ان الشاب عبد الرحمن الشلودي يعاني من نزيف شديد في البطن وهو في مشفى تشعاري تصيدق.

كما علم مراسلنا ان مواجهات محددوة تجري حاليا على حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس.

ولا زالت الروايات متضاربة في ظروف وملابسات حادث الدهس الذي اتهم شاب فلسطيني من بلدة سلوان جنوب البلدة القديمة من القدس بتنفيذه متعمدا واصاب عددا من الاسرائيليين في محطة انتظار الركاب في الشيخ جراح.

ففي الوقت الذي قال فيه شهود العيان المحليين أن الحادث لم يكن متعمدا، وأن الشاب فقد السيطرة على سيارته ادعت الشرطة الاسرائيلية أن كان متعمدا، وعلى خلفية عدائية.

وتحدث الاعلام الاسرائيلي قبل قليل عن مقتل أحد جرحى الحادث فيما وصل وزير الامن الداخلي الى مكان الحادث.

تضارب الأنباء حول مصير سائق السيارة

كشفت وسائل اعلامٍ عبرية، قبل قليل، النقاب عن هوية الشاب الذي اتهمته شرطة الاحتلال بدهس مستوطنين بحي الشيخ جراح وسط القدس، وقالت انه الأسير المقدسي المحرر عبد الرحمن الشلودي.


وتتهم وسائل اعلام وشرطة الاحتلال الشاب الشلودي بتنفيذ عملية دهس بحق مستوطنين كانوا ينتظرون بمحطة للقطار الخفيف بحي الشيخ جراح وسط القدس، ما أسفر عن دهس تسعة منهم حالة ثلاثة منهم وُصفت بالخطيرة والبليغة، في حين تضاربت الأنباء حول مصير الشاب الشلودي الذي تم نقله الى أحد مشافي المدينة.

تسعة مُصابين، ثلاثة منها بالغة

أبرقت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري أنه قبل قليل، في القدس ، قريبا من قياده الشرطة القطرية ، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية الوارده ، قامت وعلى ما يبدو مركبة بدهس عابري طريق قريبا من محطة القطار الخفيف المحاذية .

وفي تفاصيل إضافية عن هذه الواقعة، فإن الشرطة ادعت في بيانها أن سائق السيارة قام بالفرار ، إلا ان شرطي اقدم - وعلى ما يبدو - باطلاق النيران علية مصيبا اياه، علمًا الحدث أسفر اسفرت عن تسجيل عدد من الاصابات المتفاوتة التي عكفت طراقم الاسعافات الاولية على احالتها للعلاج بالمستشفيات في حين تواصل الشرطة باعمال البحث الفحص التشخيص والتحقيق بكافة الملابسات والتفاصيل .

ووصلنا أن الواقة دهس فيها عدد من المشاه الذين كانو يقفون على الرصيف قرب محطة القطار الخفيف، وقد أصيب 9 اشخاص بجراح متفاوتة تتضمن 3 مصابين وصفت بالبالغة.

كما وبالتالي حاول - وحسب بيان الشرطة - السائق المشتبة الهرب مترجلا، فما كان من شرطي هناك الا ان اطلق العيارات النارية اتجاهة مصيبا اياه بجراح وبحيث قامت طواقم الاسعافات الاولية باحالتة مع باقي المصابين للعلاج بالمستشفيات والتحقيقات بكافة ملابسات شبهات تنفيذ هذه العملية التي تبدو وفقا للشبهات الاولية والملابسات وعلى انها عدائية، وتباشر الشرطة البحث عن مشبوهين آخرين.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]