استشهد الليلة الماضية الشاب عبد الرحمن الشلودي 20 عاما متأثرا من جروح خطيرة، بعد إطلاق حراس القطار الخفيف الاسرائيليين عليه النيران من مسافة قريبة، في حي الشيخ جراح بالقدس. واكدت مصادر في مستشفى "شعاريه تصيدك" الخبر.

شهود عيان: السائق فقد السيطرة على سيارته

وكان شهود عيان تواجدوا في المنطقة افادوا أن الشاب كان أصيب بجراح خطيرة بعد إطلاق النار عليه من قبل حراس القطار الاسرائيليين، حيث خرجت سيارة المصاب الشلودي عن مسلكها وفقد سيطرته على القيادة ما أدى إلى اصطدامه بمجموعة من الأشخاص كانوا بانتظار الحافلة الإسرائيلية.

وأضاف الشهود أن الشاب الشلودي خرج من سيارته – تأكيدا بأنه حادث سير وليست عملية مقصودة، إلا أن حارس القطار أطلق النار عليه وأصابه في ظهره.

وعلم مراسلنا ان جثمان الشهيد نقل الى المعهد الطبي في ابو كبير للتشريح.

اندلاع مواجهات عنيفة في سلوان والعيسوية ومخيم شعفاط والطور

واندلعت الليلة الماضية مواجهات عنيفة في بلدتي سلوان والعيسوية ومخيم شعفاط والطور، إحتجاجا على إطلاق النار على الشهيد الشلودي.

ففي عين اللوزة بسلوان ، أصيب شاب بعيار مطاطي في قدمه ، وقام الجنود بإطلاق الرصاص في الهواء لتفريق المتظاهرين. كما أصيبت طفلة في الحادية عشرة برصاصة مطاطية في اليد خلال اقتحام القوات الاسرائيلية الحارة الوسطى من البلدة، فيما قام شبان من حي بئر أيوب بإغلاق الشارع بالإطارات المطاطية المشتعلة .

وخلال المواجهات أعتقلت الشرطة الفتى عز الدين الشلودي 15 عاما شقيق الشاب الشهيد. وأفاد شهود عيان أن قوات كبيرة إقتحمت منزل الشاب عبد الرحمن الشلودي في حي بئر أيوب، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته .

أما في مخيم شعفاط، فقد إندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان والقوات الاسرائيلية عند معبر مخيم شعفاط العسكري، حيث قامت القوات الاسرائيلية بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والعيارات المطاطية نحو الشبان، ما أدى إلى إصابة العشرات من الشبان والمواطنين بالاختناق جراء إستنشاق الغاز، فيما أصيب شاب بعيار مطاطي وتم نقله بسيارة الاسعاف لأحد المستشفيات للعلاج، وفق ما قاله الناطق الاعلامي لحركة فتح في مخيم شعفاط . واضاف أن القوات الاسرائيلية أطلقت في الهواء الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، فيما قام الشبان بحرق برج المراقبة في المعبر بالزجاجات الحارقة .

كما اندلعت مواجهات مماثلة، في بلدة العيسوية بين القوات الاسرائيلية والشبان.

رصاص حي

وافاد محمد غرابلي من اتحاد المسعفين العرب وقوع اصابتين بالرصاص الحي (18و 20 عاما)، و8 إصابات بالمطاط خلال المواجهات العنيفة بالقرب من شارع المطار في قلنديا الليلة، ونقلهما إلى مستشفى رام الله.

كما اصيب مستوطن في بيت حنينا شمال القدس بعد رجمه بالحجارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]