لليوم الخامس على التوالي ،تشهد مكاتب الاستخدام نزاع عمل وتشويشات من قبل موظفي مكاتب الاستخدام في البلاد ،ويتجلى ذلك في عدم استقبال العاطلين عن العمل،ويأتي نزاع العمل هذا اثر القرار الحكومي بإغلاق عدد من مكاتب الاستخدام في عدد من المناطق وخاصة المناطق النائية والضواحي..عن هذا الموضوع تحدث مراسلنا الى النقابي جهاد عقل ،نائب رئيس التنظيم المهني في الهستدروت، ورئيس غرفة الطوارئ والمراقبة ..

المواجهة مع الحكومة قادمة لا محال

وقال عقل:"الاضراب وتشويش العمل يأتي على خلفية قرار الادارة تقليص مكاتب الاستخدام وفصل عدد كبير من الموظفين،وهذا الامر سيؤثر بشكل كبير على الموظفين العرب في هذه المكاتب ومناطق الضواحي الضعيفة،وهذا القرار سيمس بهؤلاء الموظفين بشكل كبير".

وتابع عقل:منذ خمسة ايام بدأنا نزاع العمل والتشويش للموظفين ردا على القرار الحكومي،ويمتنع الموظفون عن تقديم خدمات للعاطلين عن العمل،لكن تقارير المكاتب بالنسبة للعاطلين عن العمل ستصل الى عنوانها(التأمين الوطني) وسيتقاضى العاطلون عن العمل مستحقاتهم لهذا الشهر".

وأسهب عقل:" اعلنا عشية عيد العرش عن 14 نزاع عمل في مختلف الشركات الحكومية وسنستمر في هذا النزاع في عدد اخر من الشركات التي تنوي الحكومة التقليص فيها والخصخصة،واعتقد ان المواجهة مع الحكومة قادمة لا محالة".

وختم عقل:بالنسبة للأسبوع القادم سنصعد من اجراءاتنا وسيتم اتخاذ قرار بالتصعيد بعد ظهر اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]