أحيت فرقة أبعاد الغنائية وفرقة وشاح للرقص الشعبي الأمسية السادسة من فعاليات مهرجان التراث السابع الذي ينظمه مركز الفن الشعبي، في قصر رام الله الثقافي.

وبدأت الأمسية بعرض فرقة أبعاد التي قدمت خمس أغنيات طربية، 'كلمات' للفنانة ماجدة الرومي، و'يا زهرة في خيالي' لفريد الأطرش، و'يا مسافر وحدك' لمحمد عبد الوهاب، و'بقولوا صغيّر بلدي' للفنانة فيروز، أدتها ماريا جبران ورولا ميلاد عازار.

وبدأت فرقة أبعاد عروضها الموسيقية منذ عام 2012، في أراضي العام 48، وتضم آلات غربية وشرقية منها الوترية والبيانو والفلوت والقانون والإيقاع والعود، وتتميز بأن جميع أعضاءها من مدن فلسطينية مختلفة، كاللد والناصرة.

اغاني" الزمن الجميل"

وتقدم الفرقة مجموعة من أغاني 'الزمن الجميل' بطريقتها الخاصة لعمالقة الفن، كفريد الأطرش، ومحمد عبد الوهاب والفنان المبدع مارسيل خليفة، والسيدة فيروز، والفنانة ماجدة الرومي.

ويقوم قائد الفرقة نزار الخاطر بتوزيع جزء من هذه الأغاني مضيفاً لها طابع غربي، إضافة إلى عروض موسيقية تركية ومصرية، وغربية كلاسيكية تقدمها الفرقة.

بعد ذلك؛ انطلق راقصو فرقة وشاح بعرض قدموا خلاله لوحات راقصة جديدة، صممت للمهرجان، على إيقاعات الأغنيات الفلسطينية؛ 'عاليادي'، و'عالميج'، و'مرحبابك'، كما قدمت الفرقة أغنية خاصة عنوانها غزة، من كلمات الشاعر أمجد عرار، يتغنى فيها بصمود أبناء شعبنا في القطاع خلال العدوان الأخير.

ويختتم مهرجان التراث السابع يوم الثلاثين من الشهر الجاري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]