ساعات تفصلنا عن أول كلاسيكو في الموسم الجديد 2014-2015 بين ريال مدريد وبرشلونة الذي سيستضيفه ملعب سانتياغو بيرنابيو السبت في إطار مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني "ليغا".
مواجهات منتظرة مرتقبة، ومقارانات عديدة ما بين نجوم الفريقين قبل انطلاق المباراة، ولكن لغة "الأرقام" هي من لها اليد عليا في النهاية قبل المعركة الكروية المرتقبة.

في هذا السياق نقارن بين أفضل لاعبي الفريقين من بداية الموسم حتى الأن.

أفضل هداف لكل فريق بالليغا
كريستيانو رونالدو هو هداف ريال مدريد في الليغا حتى الأن بإحرازه 15 هدفاً في 8 مباريات أي بمعادل يقارب هدفين لكل مباراة، ليتربع على عرش هدافي السابقة ككل بفارق 7 أهداف كاملة عن النجم البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة الذي أحرز 8 أهداف حتى الأن أي بمعدل هدف لكل مباراة، في هذا الرسم نوضح مقارنة بين هدافي الفريقين وأرقامهم في الموسم الحالي من الليغا.

أفضل صانع ألعاب لكل فريق بالليغا

النجم ليونيل ميسي هو أفضل صانع أهداف لفريقه هذا الموسم في الليغا بصناعته ل 7 أهداف، فضلاً عن إحرازه ل 7 أهداف أيضاً، أما أفضل صانع أهداف للميرنغي هذا الموسم فهو اللاعب الإسباني إيسكو الذي قام بصناعة 4 أهداف هو وزميله الألماني توني كروس، ولكن إيسكو أحرز هدفاً ولم يحرز كروس أهداف في الليغا هذا الموسم.

أفضل حارس ودفاع للفريقين

رغم مسيرة قائد ريال مدريد إيكر كاسياس، إلا أن الوافد الجديد للنادي الكتالوني تفوق عليه بشكل واضح حتى الأن، كلاوديو برافو الحارس الذي تألق مع منتخب تشيلي في مونديال البرازيل أثبت بالأرقام قوته وقوة دفاعه مقارنة بحارس ودفاع الميرنغي كما يظهر في الرسم التالي.

أرقام ترسم ملامح كلاسيكو سانتياغو بيرنابيو

فيما يلي أهم الأرقام التي تخص ريال مدريد وبرشلونة.

1- عدد الانتصارات في مباراة القمة الاسبانية التي حققها كارلو انشيلوتي مدرب ريال في ثلاث مواجهات منذ تولى المسؤولية خلفا لجوزيه مورينيو في نهاية موسم 2012-2013 وكان الفوز 2-1 في نهائي كأس الملك في ابريل نيسان.

وفاز برشلونة بمباراتي الدوري الموسم الماضي حين تفوق 2-1 في استاد نو كامب و4-3 في سانتياغو برنابيو واستبدل منذ ذلك الوقت مدربه جيراردو مارتينو بالمدرب الجديد لويس انريكي لاعب وسط منتخب اسبانيا السابق الذي لعب لريال وبرشلونة.

18- أكبر عدد من البطاقات حصل عليها لاعب في المواجهة وهو فرناندو هييرو مدافع ريال ومنتخب اسبانيا السابق (17 انذارا وبطاقة حمراء واحدة). ويملك سيرجيو راموس مدافع ريال الحالي 14 انذارا وطرد مرتين.

21- عدد الأهداف التي سجلها الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة في 28 مباراة قمة.

ويتصدر أفضل لاعب في العالم اربع مرات قائمة الهدافين بين اللاعبين الحاليين في الفريقين. وسجل كريستيانو رونالدو 13 هدفا لريال.

30- عدد الأهداف التي سجلها ريال في ثماني مباريات بدوري الدرجة الأولى الاسباني هذا الموسم. وهز رونالدو الشباك 15 مرة في سبع مباريات.

32- عدد المرات التي شارك فيها لويس انريكي في مباريات القمة مع ريال (1991-1996) وبرشلونة (1996-2004).

44- العدد القياسي لمشاركة لاعب في مباريات القمة ويحمله باكو خينتو لاعب ريال. وبين اللاعبين الحاليين خاض تشابي لاعب وسط برشلونة 40 مباراة قمة متقدما على ايكر كاسياس حارس ريال الذي شارك في 35 مباراة واندريس انيستا لاعب وسط برشلونة وله 29 مباراة وميسي الذي خاض 28 مباراة.
91- عدد المباريات الرسمية التي فاز فيها ريال على برشلونة بينما حقق برشلونة 89 انتصارا وتعادلا 48 مرة.

228- عدد مباريات القمة الرسمية منذ أول مواجهة بين الفريقين في قبل نهائي كأس اسبانيا يوم 13 مايو ايار 1902 حين انتصر برشلونة 3-1.
250- عدد أهداف ميسي في دوري الدرجة الأولى الاسباني وهو ما يجعله متأخرا بهدف واحد فقط عن الرقم القياسي البالغ 251 وسجله تيلمو زارا مهاجم اتليتيك بيلباو السابق منذ ستة عقود.
385- عدد الأهداف التي سجلها ريال في مباريات القمة الرسمية وهو ما يزيد بفارق 14 هدفا على عدد أهداف برشلونة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]