نظمت مؤسّسة تسوفن بالإشتراك مع شركة إنتل وحاضنة الناصرة للأعمال وموبايل موندي اليوم الجمعة هاطقون الناصرة 2014 للسنة الثالثة على التوالي، حيث تمحور الحدث لهذا العام حول البرمجة التقنية في مجاليّ التطبيقات والروبوتيكا، وقد قام المبرمجون المشاركون بطرح وتجسيد أفكار تكنولوجيّة خلاقة وبالتالي التنافس فيما بينهم للفوز في المراتب الثلاث الأولى.

ويعتبر الهاكاثون حدث تقليدي يجري في جميع أنحاء العالم بين صفوف المبرمجين وعاشقي علم الحاسوب والروبوتيكا، اللذين يلتقون من مختلف المجالات ولغات البرمجة، للعمل بشكل متواصل لمدة يومين بهدف  مشاركة الخبرات والإبداع الى تنفيذ برمجيات وتطبيقات جديدة، عادة ما تخصص لخدمة المجتمع، ومنها ما يكون مسابقة في مجالات محددة، ويسير الهاكاثون وفق تقاليد وقوانين موحدة في مختلف أنحاء العالم.

يهدف الهاكاثون إلى خلق حراك في مجالات التكنولوجيا المتقدّمة في المجتمع العربي

واكد سامي سعدي ل"بكرا" قائلا: يهدف الهاكاثون إلى خلق حراك في مجالات التكنولوجيا المتقدّمة في المجتمع العربي، وتحفيز وتشجيع المبرمجين العرب على الابداع والتجديد، وزيادة عدد الابتكارات التكنولوجية وخلق حيز لشراكات ومجموعات تعاون بين المهنيين العرب.

واضاف: الحدث الذي نُظّم في السنة الفائتة أستقطب العشرات من المبرمجين الذين تنافسوا على إنجاح فكرتهم وحصدوا العديد من الجوائز القيمة. كما وان تسوفن مستمرة بنهجها لانجاح الهاكاثون وتشكر جميع المتبرعين بالجوائز القيمة للثلاثة المراتب الاولى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]