إندلعت مساء أمس مواجهات عنيفة عند معبر مخيم شعفاط العسكري ، ألقت خلالها القوات الاسرائيلية كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع .

وأفاد الناطق الاعلامي لحركة فتح بالمخيم ثائر فسفوس أن شابا أصيب بعيار مطاطي مغلف بالرأس ، مما تسبب بجرح في رأسه ونقله للعلاج في المستشفى.

فيما إندلعت مواجهات عنيفة في محيط منزل الشهيد عبد الرحمن الشلودي بحي بئر ايوب ومحيط خيمة الاعتصام بحي البستان في سلوان ، قامت القوات خلالها بإطلاق قنابل الصوت والغاز والمضيئة بشكل عشوائي نحو المنازل . ورد عليها الشبان بإلقاء الحجارة والمفرقعات .
فيما أصيب سكان حي الصوانة في القدس مساء أمس بحالات اختناق شديدة، خلال مواجهات عنيفة بين الشبان والقوات الاسرائيلية استمرت لأكثر من 4 ساعات.

وأفاد سكان الحي ان العشرات من النساء أصبن بحالات اختناق، وقدمت لهن العلاجات من قبل طواقم الاسعاف، ومنهن من نقلت الى المراكز الصحية.

وأكد السكان ان القوات تعمدت القاء القنابل الغازية على منازل السكان وفي ألازقة الضيقة مما تسبب بحالات إختناق العديدة.وأصيب خلال المواجهات سيدة برصاصة مطاطية في ظهرها بعد استهدافها مباشرة، كما أصيب مصور تلفزيون فلسطين نادر بيبرس بعيار مطاطي بيده خلال المواجهات.

وافرجت السلطات الاسرائيلية في وقت متاخر من مساء امس عن ناشط حقوق الانسان احمد صب لبن بعد اعتقاله من البلدة القديمة خلال رصده للاحداث الدائرة داخل احياء البلدة واحياء مدينة القدس.

المطران عطاالله حنا يتفقد المسجد الاقصى والعديد من الاحياء المقدسية

من جانبه استنكر المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الاجراءات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين في القدس والتي وصلت ذروتها خلال الايام الاخيرة بالتعديات المتواصلة على المسجد الاقصى وعلى الاحياء العربية في المدينة المقدسة .

وكان المطران عطاالله حنا ، قد قام امس ، بزيارة تضامنية للمسجد الاقصى والعديد من الاحياء العربية في القدس والتقى مع عدد من المواطنين وتفقد احوال سلوان و العيسوية وشعفاط وغيرها من الاحياء العربية في القدس ، مستنكرا الاجراءات الاحتلالية التي تستهدف المواطنين الفلسطينيين فيها .

وقال ان مدينة القدس هي امانة في اعناقنا جميعا ويجب ان نحافظ عليها وعلى عروبتها وعلى وجهها الانساني والروحي والتراثي ، معتبرا اجراءات الاحتلال غير قانونية وغير شرعية.

واضاف أن القدس هي عاصمة فلسطين والفلسطينيون لن يتنازلوا عن عاصمتهم و لا يوجد فلسطيني يقبل بفلسطين دون القدس ومهما اشتدت الاجراءات الاحتلالية في المدينة المقدسة ، سيبقى المقدسيون متمسكين بمدينتهم ومدافعين عن مقدساتهم الاسلامية و المسيحية.

ودعا الى توحيد الصفوف والوحدة الوطنية في مواجهة ما يعصف بمدينة القدس .

وبدورها قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري : أن الشرطة الاسرائيلية اعتقلت 4 مشتبهين وأنها مستمرة بعملها في مختلف أحياء القدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]