التقى طلال القريناوي، رئيس بلدية، رهط صباح الاربعاء الاخير مدير عام سلطة القطارات في البلاد، بوعز تسفرير، وذلك لبحث مسألة ضم ودمج شبان من عرب النقب في سوق العمل في سلطة قطارات اسرائيل، حيث تستوعب شركة القطارات سنويا الاف الموظفين والعمل للعمل في صفوفها. 

وقد استقبل المدير العام تسفرير رئيس بلدية رهط طلال القريناوي في مكتبه، حيث طرح رئيس البلدية ورئيس منتدى السلطات العربية البدوية في النقب قضايا الشبان من عرب النقب الذي يبحثون عن عمل وقضية البطالة والاوضاع الاجتماعية لعرب النقب .
وقد تم الاتفاق مع المدير العام على عقد جلسة عمل في بلدية رهط في الايام المقبلة من اجل وضع الترتيبات والاجراء ات لبدء استيعاب شبان من عرب النقب للعمل في سلطة القطارات في كافة الوظائف الممكنة من قيادة القطارات وحتى العمل كموظفين في الشركة، وذلك بعد اجراء الاختبارات وامتحانات القبول . 

هذا وتم الاتفاق بين رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي ومدير عام سلطة القطارات، بوعز تسفرير، على فتح دورات تحضيرية تمهيدية لتحضير الشبان الذين ينون الاندماج والعمل في سلطة القطارات، وسيتم فتح الدورات في مدينة رهط .

هذا وفي سياق حديثه امام رئيس بلدية رهط كشف المدير العام لسلطة القطارات ان الرواتب التي تدفعها سلطة القطارات لموظفيها تتراوح بين 17 الف شيكل وحتى 25 الف شيكل.

وقال رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي ان مدير عام سلطة القطارات اعرب عن استعداده عن استيعاب مئات من الشبان للعمل في سلطة القطارات بعد اجراء الاختبارات واجتياز امتحانات القبول لاستيعابهم ، مضيفا الى ان هناك بعض من الشبان يعملون في السلطة في الوقت الحالي بعد ان اجتازوا امتحان القبول .
هذا وطالب رئيس البلدية من المدير العام الاخذ بالحسبان اوضاع المجتمع العربي في النقب حيث البطالة المتفشية والاوضاع المعيشية وجودة الحياة والقضايا الاخرى التي تواجه هذا المجتمع، والعمل على استيعاب عدد كبير من طالبي العمل من هذا المجتمع .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]