نجح رئيس بلدية رئيس طلال القريناوي في الاسابيع الاخيرة بارغام مديريتي سلطة التصريق وسلطة الغاز والنفط في البلاد بالموافقة على شق شارع التفافي غربي المدينة رهط يربط المقبرة الرئيسية بالشارع الرئيس والمدينة.

وجاء ذلك في اعقاب الازدحامات والاكتظاظات المرورية التي تحدث اثناء تشييع الجنازات والمشاركة فيها بالالاف من مواطني رهط والنقب والخارج .

وكان رئيس البلدية بعد عن حصل على موافقة الجهات المختصة، قد بادر بالشروع في شق طريق يمر من تحت الجسر يصل حتى المقبرة، وذلك من اجل التخفيف من الازدحامات وعرقله مسار السيارات في الشارع الرئيسي والتي تؤدي الى خطورة شديدة وازدحام في منطقة المقبرة، حيث تضطر الشرطة لاغلاق الشارع الرئيسي في بعض الاحيان .
وقام رئيس البلدية على مدار الايام الاخيرة بمرافقة هذا المشروع شخصيا وتفقد العمل تقريبا في كل يوم .

طلال القريناوي، رئيس بلدية رهط، قال:" لا يعقل في كل مره نقوم فيها بتشييع احد موتانا الى المقبرة الرئيسية تحدث ازدحامات واكتظاظات مرورية مخيفة بسبب ازمة السير في الشارع الرئيسي غربي المدينة، حيث يشارك في تشيع الجنازات الالاف من مواطني المدينة وخارجها، وعليه بادرت الى شق هذا الشارع، بعد اخذ الموافقة من مديرية سلطة الغاز والنفط كون انه يمر في المنطقة خط الغاز والنفط، وكذلك موافقة مديرية سلطة التصريف التي تمر خطوطها في محيط المقبرة".

واضاف رئيس البلدية :" ساعد وساهم في هذا المشروع عدد من المقاولين من ابناء المدينة كانوا قد تبرعوا بآلياتهم ومعداتهم ولم يتوانوا في تقديم يد العون والمساعدة في شق هذا الشارع وكذلك تجهيز ساحات لمواقف السيارات اثناء تشييع الجنازات، وهنا لا من كلمة شكر الى الاخوة المقاولين الذي ساعدوا وساهموا في شق وتعبيد هذا الشارع .

يشار الى ان رئيس البلدية، طلال القريناوي، كان قد بعث بعدد من الرسائل الى المكاتب الحكومية مطالبا بتخصيص الميزانيات اللازمة لترميم جميع المقابر في رهط واطرافها .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]