وافق قاضي المحكمة المركزية قبل قليل على قرارات المخابرات الاسرائيلية بتأجيل تسليم جثمان الشهيد عبد الرحمن الشلودي الى يوم غد ما بين الساعة 11 صباحا حتى 12 ليلا بمشاركة 20 شخص فقط على ان تتولى الشرطه تسليم الجثمان وتبقى خارج المقبرة.

وقد رفضت العائلة القرار واعتبرته قرارا ظالما خاصة انها ترغب في اجراء جنازة تليق بالشهيد بمشاركة اهالي مدينة القدس في حين هددت المخابرات بدفنه بمقبرة الارقام.

وقالت والدة الشهيد نرفض استلام الجثمان في حال بقيت المحكمة مصرة على قرارها .

وكان قد عقدت جلسة في المحكمة المركزية بشارع صلاح الدين الساعة الثامنة من مساء اليوم للبت في دفن الشهيد الشلودي بمشاركة عائلة الشهيد ومحاميها وممثلين عن المخابرات والشرطة.

وطالبت عائلة الشهيد القياده الفلسطينية والقوى الوطنية والدينية في مدينة القدس بالوقوف الى جانبها للضغط على الحكومة الاسرائيلية من أجل إطلاق سراح جثمان نجلهم الشهيد الذي قتل بدم بارد عن مسافة صفر.

وعم الغضب بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بعد اصدار قرار المحكمة , وعلم مراسلنا ان القوات الاسرائيلية تتقدم باتجاه خيمة العزاء في سلوان لتفريق الشبان الذين يتصدون لهم بالزجاجات الحارقة والمفرقعات

كما علم ان هذه القوات بدأت بدفع وحدة القمع الجديدة المسماة "يوآف" الى بلدة سلوان وسط احتداد المواجهات.

وتدور في هذه الاثناء مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط وحي الثوري والطور وبيت حنينا والعيسوية. وعلم انه تم اعتقال شابين من بيت حنينا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]