״ان عملية القتل الاجرامية التي حصلت في كفر قاسم هي فصل شاذ وقاتم في تاريخ العلاقات بيننا, نحن العرب واليهود الذين نعيش هنا. لقد اعترفت دوله اسرائيل بالجريمة التي اقترفت هنا, بنزاهة ووفقا للقانون, وعبرت عن اسفها لما حصل. انا هنا اليوم اقول واكرر: تم اقتراف جريمة فظيعة هنا. ثمة امر غير قانوني, ترفرف فوقه راية سوداء. انها تلك الراية السوداء الفظيعة, التي تجاهل وجودها من نفذوا الجريمة بحق الابرياء״

قام رئيس الدولة رؤوفين (روبي) ريفلين وعقيلته اليوم, بزيارة الى كفر قاسم في اطار نشاطات احياء الذكرى.

استقبل الرئيس من قبل رهط كشافة القرية في مدخل بناية البلدية حيث عقد لقاء مصغرعلى شرفه في ديوان رئيس البلدية عادل بدير. وقد قام رئيس البلية باستعراض التحديات التي تواجهها كفر قاسم امام الرئيس.

شارك في هذه الجلسة كل من : نائب رئيس البلدية, عضو الكنيست فريج عيساوي, عضو الكنيست ابراهيم صرصور, الشيخ عبد الله نمر درويش ومدير عام البلدية كوبي الون. 

كفر قاسم تعتبر رمزا للاستعداد للحياة المشتركة وللمساواة 

قال الرئيس خلال هذه الجلسة ان كفر قاسم تعتبر رمزا للاستعداد للحياة المشتركة وللمساواة ووعد بان يبذل كل ما باستطاعته من اجل النهوض بالمواضيع التي طرحت امامه وطرحها امام الاطراف ذات العلاقة.

وضع اكليل على النصب التذكاري

خرج الرئيس بعد انتهاء الجلسة في جولة في كفر قاسم, توقف خلالها الى جانب النصب التذكاري لضحايا كفر قاسم وقام بوضع اكليل لذكراهم. استمرت الجولة وصولا الى المدرسة والى المنطقة الصناعية في المدينة حيث استعرض رئيس البلدية امام رئيس الدولة جميع القضايا المطروحة حاليا على طاولة العمل البلدي.

وقد تابع الرئيس طريقة الى مراسيم احياء ذكرى القتلى التي اقيمت في مركز كفر قاسم الجماهيري بمشاركة اعضاء المجلس البلدي, مندوبي العائلات وجهاء البلدة وطلاب من كفر قاسم الى جانب طلاب من البلدة المجارة, رأس العين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]