بأجواء من التفاؤل والخير افتتحت كلية سخنين لتأهيل المعلمين سنتها الدراسية الجديدة امام الطلاب الوافدين الى التعليم العالي في الكلية، منهم طلاب سنة اولى في اللقب الاول في شتى المواضيع، ومنهم طلاب سنة اولى في اللقب الثاني والتحضير للماجستير وقد عقدت الكلية لتأهيل المعلمين لقاء تعارف للطلاب الجدد في الكلية وذلك بحضور إدارة الكلية ورؤساء الاقسام.

افتتح اللقاء بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية الذي رحب بهذا اللقاء مع الطلاب الجدد وتطرق لأهميته في إيجاد حلقات تواصل بين الطلاب الجدد من جهة وإدارة الكلية ورؤساء الاقسام من جهة اخرى، ومن خلال حديثه تطرق الى ان الكلية تفتح ابوابها على مصراعيها وتشكل عنوانا لكل طالب وطالبة في المجتمع العربي، وكل هذا بعد الانجازات العريقة والمستمرة لكلية سخنين.

نزيه بدارنه مدير عام الكلية توجه للطلاب الجدد مرحباً بقدومهم للدراسة في كلية سخنين، هذه الكلية التي تتصدر الكليات الاكاديمية في البلاد والتي عملت وتستمر بالعمل على اتاحة جميع الموارد البنيوية والتربوية والانسانية خدمة للطلاب من اجل الارتقاء بالتحصيل العلمي الذي يعود بالفائدة على مكانة جهاز التربية والتعليم، وتشكل رافعة للمزيد من الانجازات التربوية والاكاديمية. كما وتمنى نزيه بدارنه مدير عام الكلية للطلاب النجاح في دراستهم الاكاديمية، مؤكداً ان ابواب ومراكز ومرافق كلية سخنين مفتوحة دائماً امام الطلاب لينهلوا منها قدر استطاعتهم.

خلال لقاء جميع طلاب الماجستير مع ادارة الكلية ورؤساء مسارات اللقب الثاني (الماجستير) تحدث د. مالك يوسف العميد الاكاديمي لقسم الدراسات العليا عن مسارات اللقب الثاني (الماجستير) في الكلية. خلال اللقاء تم التعرف على مسارات اللقب الثاني وتم اعطاء شرح مفصل من قبل بروفيسور اسماعيل ابو سعد ود. خالد عرار وهما رئيسان مشاركان لمسار ادارة وتنظيم تربوية. وتم اعطاء شرح مفصل عن مسار الاستشارة التربوية من بروفيسور ريفكا لازوفسكي رئيسة البرنامج ود. نسرين حاج يحيى ابو احمد مركزة البرنامج. وعن مسار اللقب الثاني في التقييم المدرسي تم اعطاء شرح مفصل من بروفيسور تمار هوروفيتس رئيسة البرنامج والاستاذ ياسر عواد مركز البرنامج. الجدير ذكره ان الكلية حصلت على اعتراف مجلس التعليم العالي بمنح اللقب الثاني (الماجستير) في مسار العسر التعلمي والذي يرأسه د. هيثم طه ويعتبر هذا انجاز ضمن انجازات الكلية المتكررة. طالب سنة اولى ماجستير في مسار ادارة وتنظيم اطر تربوية محمد غنايم توجه شاكرا لادارة الكلية على المستوى العلمي والتربوي العالي للكلية متمنياً للكلية المزيد من الانجازات.

جامعة عربية 
دار الحديث خلال اللقاء أيضًا حوا النية بأنشاء جامعة عربية في البلاد تنافس جامعات اسرائيل والجامعات ككل بمستوى يليق بطلابنا في المجتمع العربي . والذي سيخفف العديد من الصعوبات التي تواجه طلابنا العرب بالمؤسسات التعليمية العبرية وايضا تتيح امامهم اخيار المواضيع التي يطمحون تعلمها دون الحاجة الالتحاق بجامعات ومؤسسات التي ترمي بحملها الصعب فوق اكتاف الطلاب العرب وخصوصا طلاب السنة الاولى , وما يلحق بهم من تمييز كونهم عرب ، رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية مازن غنايم ومدير عام كلية سخنين، نزيه بدارنة أكدا ان المخطط لبناء الجامعة مدروس وقيد التنفيذ . وما تبقى هو وضع اللمسات الاخيرة لإنشائها .

اما عن احوال الطلاب في الكلية فالتقى مراسلنا مع بعض الطلاب وقد قالت الطالبة علا عنبتاي من مدينة شفاعمرو، طالبة سنة اولى للقب الثاني والتحضير للماجستير في موضوع تنظيم وادارة أطر تربوية : انا كنت طالبة في مؤسسة تعليمية عبرية ودرست اللقب الاول بموضوع تعليمي في هذه الكلية , وانا اليوم اكمل اللقب الثاني والماجستير في كلية سخنين . اولا كوني طالبة عربية هذا فخر لي ان ادرس في كلية عربية تنافس المؤسسات والمعاهد التعليمية الاخر في البلاد . ووجدت نفس موضوع تعليمي وبنفس المستوى فاخترت القدوم الى كلية سخنين لاكمال تعلمي للقب الثاني .

وتابعت :هناك فرق واضح بين التعامل مع الطلاب العرب في المؤسسات العبرية والتي من شأنها احباط الطالب العربي والتي ايضا قد تعيق من تقدمه في العليم وتصعب عليه اجتياز المراحل الاولى من تعليمه بصورة جيدة , على العكس فانا قد توجهت الى كلية سخنين لاني شعرت اني في بيتي والتعامل معي مختلف تماما كما كان في المؤسسة السابقة، وحين اتيت للتسجيل كان استقبالهم لي على مستوى يليق بي كوني طالبة جامعية عربية لها احترامها ومركزها .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]