قررت محكمة الاحداث في حيفا اليوم الاثنين ارسال شاب 18 عاماً من حيفا للسجن 14 سنة بعد ان كانت قد ادانته من قبل بقتل محروس زبيدات 19 عاماً من المدينة طعنا بسكين وذلك قبل نحو نصف عام.

يشار الى ان وقت الحادث كان الشاب قاصراً ولذلك لم يتم الافصاح عن اسمه.

يشار ايضا ان خلفية الحادثة كانت خلاف بين شقيقتي المرحوم والمدان.

لائحة الاتهام

ونسبت لائحة الاتهام التي قدمت في ايار العام الماضي ضد القاصر تهم الضلوع في قتل المأسوف على شبابه محروس زبيدات طعنا بالسكين.

وبحسب لائحة الاتهام فان شقيقة المغدور البالغة من العمر 13 عاما اشتكت له خلال شهر شباط بان فتاة قاصر 15 عاما- شقيقة المتهم- تقوم بالتعرض لها والتنكيل بها عندما تعبر الطريق، وعليه توجه الشاب المغدور الى منزل عائلة الفتاة القاصر، وبحضور الشاب المتهم توصل للصلح بين شقيقته والفتاة.

في تاريخ 19-4-2013 أبلغت الفتاة القاصر شقيقها المغدور انه رغم الصلح إلا أن الفتاة القاصر تواصل التنكيل بها وطالبها بالهدوء وعدم عبور المنطقة منعا للاحتكاك، وفي ساعات المساء وعندما كان الشاب المغدور على وشك الخروج للترفيه مع احد أصحابه اخبره بأنه سيستغل الفرصة ويذهب إلى منزل عائلة الفتاة القاصر التي تواصل التعرض لشقيقته، وبالفعل وصل برفقه صديقة الى منزل عائلة الفتاة القاصر وشقيقها المتهم، حيث دخل الشاب المغدور الى منزل العائلة وصديقه مكث بانتظاره في ساحة المنزل.

وتابعت لائحة الاتهام بان الشاب المغدور أراد الاستفسار عما يحدث مع شقيقته رغم الصلح وخلال الحديث مع والدة الفتاة قامت بالصراخ عليه واستدعت ابنها المتهم وباشرا الاعتداء على الشاب المغدور ودخل صديقه الذي كان بانتظار لتخليصه من الاعتداء وهربا من المكان وعلى مدخل المنزل نجح المتهم من الوصول الى الشاب وقام بطعنه في جسده، وقد هرب الشاب الجريح وعلى بعد عشرات الأمتار سقط أرضا غارقا في دمائه وقد توفي متأثرا بجراحه.

لقراءة القرار، اضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]