اعلن عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة محمد بركة قبل ايام خلال اجتماع عقدته الجبهة في الناصرة بانه سيقوم في الثامن من آذار يوم المرأة العالمي بتقديم استقالته من الكنيست حيث ستتولى الناشطة الاجتماعية والسياسية الجبهوية نبيلة إسبنيولي - المرشحة الخامسة مكانه، على ان يقدم د. حنا سويد استقالته ليحل مكانه ايمن عودة، سكرتير الجبهة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن قرارات مؤتمر الجبهة الذي تم فيه اجراء اتفاقية التناوب بين بركة وأسبنيولي من جهة، وبين عضو الكنيست حنا سويد وأيمن عودة من جهة اخرى.

ساستخدم هذه المنصة من اجل استمرار النضال في تحصيل حقوقنا، حقوق شعبنا اطفالنا ونساءنا

وعن هذا الموضوع توجهت مراسلة "بكرا" لاسبنيولي التي قالت: كان قرار الجبهة ضمان تمثيل النساء في هذه الفترة، الامر كان متوقعًا ولم يكن مفاجأة بالنسبة لي، هناك حمل كبير ومسؤولية بان استطيع ان امثل الصوت العربي داخل الكنيست، وان استخدم هذه المنصة من اجل استمرار النضال في تحصيل حقوقنا، حقوق شعبنا اطفالنا ونساءنا.

المراة الفلسطينية في بلداتنا العربية فاعلة ونشيطة في عدة مجالات كما انها انجزت عدة انجازات على مر السنوات

وتابعت اسبنيولي: انا ارى بان مجتمعنا لا يدعم النساء العربيات ومشاركاتهم في جميع المجالات، على الرغم من ذلك فان المراة الفلسطينية في بلداتنا العربية فاعلة ونشيطة في عدة مجالات كما انها انجزت عدة انجازات على مر السنوات السابقة لكننا بحاجة دائمة الى اطر تدعم المراة وانا اعتقد ان الجبهة هو جسم سعى الى وضع قضايا المرأة على سلم اولوياته من اجل المساواة في الفرص كما ان الثامن من اذار اليوم الذي ساتولى به منصب عضو كنيست هو رمز للاهتمام بقضايا المرأة ومساواة المرأة.

واشارت : اؤمن باننا بحاجة الى اطر داعمة بشكل اكبر وان نشارك بصورة اكبر في جميع المجالات لان لدينا قدرات نسائية لا تقل عن قدرات الرجال، وعلى المجتمع ان يحاول استهلاك جميع القوى الموجودة لديه حتى يستطيع التطور.

منبر الكنيست ليس قيادة الجبهة

كما تطرقت اسبنيولي في حديثها لـ"بكرا" الى الفترة التحديات التي تواجه الجبهة والصعوبات المحتملة من اجل دعم صفوفها من جديد حيث قالت : الجبهة الان تقوم بالتحضير لمؤتمر استثنائي في الناصرة سيتم خلاله تحمل المسؤولية بشكل لائق لادخال التحسينات بين صفوف الجبهة من جديد.

وتابعت: محمد بركة هو قائد الجبهة وسيستمر في ذلك، منبر الكنيست ليس قيادة الجبهة، بركة هو من بادر للالتزام بقرار بضمان تمثيل المرأة، وذلك لانه يعي تماما اهمية التمثيل النسائي واهمية اعطاء فرص للجيل الشاب والنساء داخل الجبهة، هذا الامر يعبر عن التزامه ورؤيته الا ان دوره لم ينتهي عند هذا الحد بل سيستمر بالعطاء ومتابعة المرحلة القادمة المليئة بالتحديات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]