ضمن فعاليات مدرسة البطوف الشاملة في عرابة اللامنهجية والتربية استضافت المدرسة ومديرها سمير نصار وبدعوة مركزة التربية الاجتماعية حنان ماضي والمربي رفعت كناعنة، طاقم الاسعافات الاولية لمركز الفية الحواس لأمان وسلامة الاطفال بأم الفحم، لتقديم دورة ارشاد للطلاب في المدرسة حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الاسعافات الاولية لمصاب بحال تعرض لاصابة افقدته الوعي او أي اصابة ممكن ان تشكل خطر على حياة انسان .

هذه الفعالية اقيمت على مدار ثلاث ايام متتالية مقسمة لقسمين: القسم الاول نظري، حيث يتم شرح مفصل للطلاب عن الحالات التي يمكن تقديم الاسعاف لها وكيفية تقديم الاساف وما هي الحالات واي انواع من الاصابات التي يمكن ان يتعرض لها الشخص وبأي ظروف .

اما القسم الثاني، فهو القسم العملي والذي يتم من خلاله مشاركة الطلاب في عمليات تقديم الاسعاف بشكل تجريبي ملموس وكيف يتصرف الطالب فعلي .

وعن هذا الموضوع تحدث مراسلنا مع منوى اغبارية من مدينة ام الفخم من طاقم المرشدين والمسعفين قالت : لهذا المشروع اهمية كبيرة في وسطنا العربي والهدف ان يكون في كل بيت مسعف من اجل تخفيف الخطر عن المصاب بحال حدوث اصابة خطرة لأحد افراد العائلة او المقربين اليه او بحال تعرض المصاب الى ضربة شمس او صعقة كهربائية او غرق او لدغة افعى والخ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]