وصلت إلى تركيا مجموعة من قوات البيشمركة الكردية العراقية في طريقها لتعزيز المقاتلين المدافعين عن بلدة عين العرب "كوباني" المحاصرة على الجانب السوري من الحدود التركية.

وتفيد تقارير بأن القوة، التي وصلت جوا إلى تركيا، اتجهت برا صوب الحدود، برفقة قوات أمن تركية.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن قوات البيشمركة وصلت إلى مطار "شانلي أورفا" جنوبي تركيا، في وقت مبكر فجر الأربعاء.
ونقلت الوكالة عن مراسلها قوله إن طائرة خاصة كانت تحمل على متنها عناصر البيشمركة قد هبطت في تمام الساعة 01.15 فجرا في مطار "شانلي أورفا" الدولي قادمة من مطار "أربيل" شمالي العراق.

ووفقا للوكالة تحركت عناصر البيشمركة على متن حافلات إلى بلدة "سروج" التركية الحدودية بينما قامت قوات الأمن التركية بتأمين خط سير القافلة ومنعوا الصحفيين من تعقبها.

150 عنصرا

وكان مسؤولون أكراد قالوا الثلاثاء إن " 150 من عناصر البيشمركة غادروا أربيل على متن طائرة باتجاه تركيا، بينما ستنقل الأسلحة الثقيلة برا".
وكان برلمان كردستان العراق وافق الأسبوع الماضي على إرسال قوات إلى عين العرب "كوباني" لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".
وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو صرح لبي بي سي بأن "إنقاذ كوباني، واستعادة بعض المناطق حولها من التنظيم يتطلب عمليات عسكرية".

وأكد داوود أوغلو أن تركيا لن تشترك في العملية إلا إذا وضع التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، "استراتيجية متكاملة"، تشمل ضرب قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد" ايضا.

وأضاف أن "الحل الوحيد لمساعدة كوباني، بما أن دولا أخر لا تريد إرسال قواتها، هو إرسال قوات خفيفة مهمتها دفاعية أكثر، وهي البيشمركة والجيش السوري الحر".

وتشكل معركة "كوباني" امتحانا لقدرات التحالف الدولي على إبعاد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقد ساعدت الغارات الجوية المستمرة على عين العرب "كوباني" وما حولها المقاتلين الأكراد في صد هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية"، ولكن الاشتباكات لا تزال مستمرة، ولا يزال التنظيم يسيطر على 40 في المئة من البلدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]