تعرض تنظيم "داعش" الى عملية سرقة هي الأكبر في تاريخه، على يد اثنين مسؤولين عن "بيت مال المسلمين" في التنظيم، حيث قاما بسرقة ملايين الدولارات وفرا إلى جهة غير معلومة.

وصرح مصدر أمني عراقي "أنهما عربيا الجنسية، ومسؤولا بيت مال عصابات "داعش" في الموصل، وأقدما على سرقة ملايين الدولارات والهروب إلى جهة مجهولة، مشيرا الى أن "إرهابيي "داعش" انتشروا بعموم المحافظة، وقضاء الشرقاط، ويقومون بالبحث عنهما".

داعش تتصدر قائمة أغنى التنظيمات الإرهابية في العالم

وكانت قد كشفت صحف أجنبية عن أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" أصبح من أغنى التنظيمات الإرهابية في العالم، بعد تمكنه من السيطرة على عدة مناطق في العراق ونهب بنوكها.

وأشارت مصادر أجنبية نقلا عن لاجئين عراقيين في معسكر "حلاق" المتمركز قرب مدينة أربيل عاصمة إقليم "كردستان العراق" أن مسلحين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" نهبوا عدة بنوك في المنطقة، وقدرت المصادر غنائمهم بحوالي 350 مليون يورو نقدا، بعد أن سيطروا على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

وكتبت صحيفة الـ"هافينغتون بوست" الأمريكية أن عملية السطو على البنك المركزي في الموصل أسفرت عن نهب 500 مليار دينار عراقي أي ما يعادل نحو 425 مليون دولار ليتصدر تنظيم "داعش" بذلك قائمة أغنى التنظيمات الإرهابية في العالم.

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" تم تصنيف "داعش" كأغنى تنظيم إرهابي عالمي من حيث الموارد بعد الغنائم المكتسبة حديثا شمالي العراق.

ونقلت صحيفة "انترناشيونال بزنس تايمز" تصريحات إعلامية لمحافظ نينوى أثيل النجافي: "أن مسلحي داعش استولوا أيضا على الملايين من بنوك أخرى في المنطقة بالإضافة لكميات كبيرة من السبائك الذهبية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]