أفادت مصادر مطلعة من حي الثوري عن استشهاد الاسير المحرر معتز حجازي خلال اشتباك مسلح مع القوات الاسرائيلية .

واشارت المصادر الى أن القوات الاسرائيلية وبحدود الساعة الخامسة فجرا بدأت بإطلاق النار و بشكل كثيف على منزل الأسير المقدسي المحرر معتز إبراهيم حجازي في حي الثوري بالقدس، بعد أن أحكمت حصارها على المكان.

ويدور الحديث عن عدة إصابات حصلت في محيط المنزل. مع وجود طائرة عمودية حلقت في سماء حي الثوري لمساندة القوات الاسرائيلية هناك, وقبل قليل اعن عن استشهاده.

وعلم مراسلنا ان اشتباكا مسلحا وقع في المكان ادى الى اصابة الاسير في ظهره وتعرضه للنزيف.

وأكد شهود عيان أن  3 اشخاص اصيبوا باطلاق النار من سكان المنطقة، عرف من بينهم مهدي برقان ومحمود شويكي.

وكان معتز قد تحرر من الأسر بتاريخ 5/6/2012 بعد أن أمضى مدة أحد عشر عاما و نصف داخل السجون الاسرائيلية وقد أمضى معظم فترة الأسر في العزل الإنفرادي. تعرض خلالها للتعذيب المستمر.

الشرطة الاسرائيلية تدعي ان حجازي هو المشبوه بقتل" جليك" 

من جهتها اصدرت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري، بيانا قبل قليل ومما جاء فيه  انها تشتبه بضلوع حجازي في عملية اطلاق النار على "جليك" وعليه وصلت  عناصر خاصة من الوحده المختارة في حرس الحدود ً اليمام ً بالتعاون مع عناصر من الشرطة وجهاز الامن العام ً الشاباك ً لاعتقاله الا انه ومع وصول القوات لمنزله شرع المشتبه باطلاق العيارات النارية تجاه القوات التي ردت بالعيارات النارية، ما ادى الى مقتله.

اطلاق نار على المتطرف جليك 

وكان قد تعرض في وقت متأخر من مساء امس الاربعاء المستوطن المسئول عن تنظيم عمليات اقتحامات الأقصى والمسئول في منظمة "أمناء جبل الهيكل" المتطرفة "يهودا جليك" لعملية اطلاق نار من قبل راكب دراجة نارية، اطلق عليه عدة عيارات نارية وفر من المكان، ما ادى الى اصابته بجراح خطيرة.

الشرطة الاسرائيلية تغلق الاقصى حتى اشعار آخر

وجاء ذلك كله بعد قرار الشرطة الاسرائيلية اغلاق المسجد الاقصى المبارك امام جميع المصلين والمستوطنين حتى اشعار اخر في خطوة نادرة للغاية لمنع احتكاكات بين المسلمين واليهود بعد ان حث نشطاء اسرائيليون من أقصى اليمين انصارهم على التوجه باعداد كبيرة اليوم الخميس الي الموقع في اعقاب اطلاق الرصاص على الحاخام غليك..

تجدر الإشارة إلى أنه قبل إعلان الشرطة عن إغلاق الحرم المقدسي بوقت قصير، كان عضو الكنيست موشي فايغلين (الليكود) قد أعلن أنه ينوي دخول الحرم المقدسي صباح اليوم الخميس، مدعيا أن الرد على محاولة الاغتيال يجب أن يكون فتح الحرم المقدسي أمام اليهود.

كما دعا الناشط اليميني المتطرف إيتمار بن غفير بدوره إلى الدخول بشكل حاشد إلى الحرم المقدسي وتنظيم مسيرة تنتهي في مبنى بلدية القدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]