تجري في هذه الساعة مواجهات عنيفة في حي الثوري في أعقاب استشهاد معتز حجازي على يد القوات الاسرائيلية فجر اليوم .

وقال شهود عيان ان القوات الاسرائيلية تطلق الغاز والرصاص المطاطي باتجاه الشبان.

وعلم مراسلنا ان القوات الاسرائيلية احتجزت جثمان الشهيد وقامت بنقله من منزله.

الجهاد الاسلامي: نبارك شهادة معتز حجازي

اصدرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بيانا، في اعقاب استشهاد الاسير معتز حجازي، وصلت نسخة منه لموقع بكرا تحت عنوان"
نحتسب عند الله تعالى الشهيد البطل معتز حجازي ونؤكد على استمرار انتفاضة القدس في وجه الاحتلال".

ومما جاء في البيان:

يا جماهير شعبنا الصابر المرابط

بطل آخر يتقدم في بيت المقدس وأكنافها المباركة مدافعاً عن مسرى رسول الله - صلى الله عليه وسلم- إنه الشهيد المجاهد البطل معتز إبراهيم خليل حجازي 32 عاماً الذي أمضى قرابة نصفها أسيراً في سجون الاحتلال، الذي استشهد صبيحة هذا اليوم بعد اشتباك مع قوات الاحتلال التي تقدمت نحو منزل عائلته في حي الثوري بمدينة القدس المحتلة مستهدفة إعدامه.

لقد كان الشهيد المجاهد طوال عمره القصير شوكة –كما وعد لحظة خروجه من السجن- في حلق الاحتلال والمستوطنين، حيث كان دائم الصلاة والرباط في ساحات المسجد الأقصى يدافع بجسده الضعيف عن طهر القدس وقداستها، إلى أن ارتقى شهيداً كريماً مقبلاً غير مدبر .

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ونحن نحتسب أخانا المجاهد/ معتز حجازي شهيداً عند الله تبارك وتعالى ، فإننا نؤكد على ما يلي:

أولاً: نبارك هذه الشهادة بعد حياة حفلت بالجهاد والتضحية، التي تأتي استجابة وأداءً للواجب المقدس في الدفاع عن المسجد الأقصى والذود عنه.

ثانياً: إن كل سياسات القمع والإرهاب التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أهلنا وشعبنا لن تثنينا عن مواصلة طريق المقاومة والجهاد وملاحقة كل مجرمي الحرب الصهاينة والمتطرفين الحاقدين الذين يخططون لهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم . إن هذا الهدف سيظل ماثلاً أمام شباب القدس وفلسطين ، ولن يتحقق للمتطرفين الصهاينة المحتلين مبتغاهم بإذن الله تعالى.

وسائل اعلام عبرية: الجهاد الاسلامي اعلن مسؤوليته

يشار الى ان وسائل اعلام عبرية افادت ان الجهاد الاسلامي اعلنت مسؤوليتها عن عملية اطلاق النار باتجاه الحاخام" يهودا جليك" مساء امس في القدس واصابتها بجراح خطيرة، الا ان البيان الذي وصلنا لم يشر لهذه العملية لا من قريب ولا من بعيد!

الشرطة الاسرائيلية: حجازي هو من اطلق النار على" جليك"


يشار ايضاً الى ان الشرطة الاسرائيلية ادعت ان منفذ عملية اطلاق النار على" جليك" هو الشاب معتز حجازي وبناء على هذه المعلومة وصلت قوات كبيرة من الشرطة والمخابرات اليوم الى بيته لاعتقاله الا انه اطلق النار عليهم ما دفعهم الى الرد عليه وقتله.

رشق حجارة ومفرقعات واصابة سائحة

اما فيما يتعلق بالتطورات في مناطق اخرى في القدس، فوصلنا من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري ان حجرا القي قبل ظهيرة اليوم الخميس تجاه حافلة ركاب تعود لشركة" ايجد" عندما كانت تسافر على شارع السلطان سليمان في البلدة القديمة، ما ادى الى الحاق اضرار مادية طفيفة دون تسجيل اصابات.

وتم كذلك رشق مفرقعات بصورة مباشره تجاه قوات من الشرطة وحرس الحدود التي كانت تنتشر في شارع" المجلس"، في البلدة القديمة ايضاً ما ادى الى اصابة سائحة بشكل طفيف، واعتقلت الشرطة مقدسيا عشرينيا بشبهة ضلوعه في الحادثة واحالته للتحقيقات التي ما زالت جارية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]