يُستدل من المعطيات الصادرة عن الدوائر الصحية أن أكثر من مليون ومئتي ألف إسرائيلي قد تلقوا التطعيمات اللازمة ضد مرض الأنفلونزا في العيادات التابعة لمختلف صناديق المرضى في البلاد، ويزيد هذا الرقم كثيرًا عمّا كان عليه عند نهاية شهر أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي (2013).

فوفقًا للمعطيات، بلغت نسبة المتطعمين في نهاية أكتوبر من العام الماضي 9,4%، في حين تبلغ الآن 13,1%، وتعني هذه الزيادة (300) ألف إنسان.

مجموعات الخطر

ومن حيثُ صناديق المرضى، فقد بلغت نسسبة المتطعمين من الأعضاء المنتمين لصندوق " كلاليت" حتى الآن 15,8% وفي " مكابي"- 12%، وفي " مؤحيدت"- 8,8%، وفي " لئوميت" 6,7% فقط.
واللافت هو الارتفاع الهائل في أعداد ونسب المتطعمين (111) ألفًا (12,6%) بينما بلغ العدد والنسبة العام الماضي (54) ألفًا (6,1%). كما طرأ ارتفاع ملحوظ في نسب وأعداد المتطعمين من العجزة والمسنين الذين تزيد أعمارهم عن (65) عامًا، حيث يبلغ عددهم الآن (414) ألفًا (46,8%)، بينما بلغ العام الماضي (357) ألفًا (40,3).

هذا الموسم- انفلونزا حادة!

ويتوقع المسؤولون في وزارة الصحة هذا الموسم أن تكون الأنفلونزا أشد قسوة من المواسم السابقة، الأمر الذي يدفع المزيد من المواطنين إلى تلقي التطعيم اللازم.

وفي هذا السياق، شدّد المدير العام لوزارة الصحة، البروفيسور " أرنون أفيك" على ذرورة تلقي التطعيمات، محذرًا من أن الانفلونزا لا تستثني حتى الشبان الأصحاء المعافين، وقد تعرض حياتهم للمخاطر " ناهيك عن مجموعات الخطر"- كما قال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]