فجرت صحيفة ديلي سبورت مفاجأة الخميس عندما أوردت في تقرير لها ان رئيس نادي ريال مدريد الاسباني فلورنتينو بيريز كان أحد الاسباب الرئيسية في استبعاد النجم الاورغوياني لويس سواريز من سباق الحصول على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها الفيفا سنويا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد أعلن الثلاثاء الماضي قائمة بأسماء 23 لاعبا مرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2014 والتي ستمنح في الحفل السنوي الذي سينظم في زيوريخ في الثاني عشر من شهر يناير القادم ، وخلت القائمة من اسم سواريز رغم انه توج بلقب هداف الدوري الانجليزي في الموسم الماضي ولقب افضل لاعب في البطولة.

وقالت الصحيفة في تقريرها ان بيريز بدوره كأحد أعضاء اللجنة التي تتولى التصويت على اختيار قائمة المرشحين كان سببا رئيسيا في حجب اسم مهاجم برشلونة الحالي بسبب غضبه الشخصي من اللاعب الذي فضل الانتقال إلى برشلونة في الصيف الماضي رغم اهتمام ريال مدريد بالحصول على خدماته.
الجدير بالذكر ان آخر مرة تم استبعاد أحد هدافي الدوريات الاوروبية الكبرى من قائمة المرشحين لنيل الكرة الذهبية ترجع إلى عام 2002 عندما استبعد الهداف البرازيلي جاردال هداف سبورتينغ لشبونه البرتغالي برصيد 42 هدفا من القائمة.

وعلل البعض استبعاد سواريز بسبب عضته الشهيرة للمدافع الايطالي جورجيو كيلليني في مونديال البرازيل الصيف الماضي والتي تلقى على اثرها عقوبة الايقاف لمدة 4 أشهر ، ولكن يذكر أن اللاعب لفرنسي زين الدين زيدان كان من ضمن المرشحين الخمسة لنيل الجائزة في عام 2006 رغم نطحته الشهيرة للمدافع الايطالي ماركو ماتيراتزي في نهائي مونديال 2006.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]