بحضور رئيس مجلس البقيعة المحلي د. غازي فارس، وبعض اصحاب الشأن في النقد السينمائي من عرب ويهود، بالإضافة لمجموعة من اهالي القرية ومن اليهم من ضيوف، تم تتويج المشروع الفني (7/24).

حيث شاركت مجموعة تلاميذ من المتدربين على فنون التصوير والمنتجة والانتاج السينمائي بزيارة البقيعة ليوم كامل (24 ساعة)، واعدوا افلاما من خلال تصوير مناظر في القرية وضواحيها ولقاء عشرة اشخاص من القرية، اعدوا حولهم افلاما قصيرة، وقاموا بمنتجتها واخراجها خلال سبعة ايام، وتم امس عرضها على شاشة المركز الجماهيري وتناولت كل من: الاستاذ جمال علي وابنته فادية علي فراج ، الشاعر نايف سليم ، الشيخ صالح خير (ابو صبري)، اشراق خير غضبان ، صالح خير خير ، الفنانان محمد خير (ابو حمزة) و فوزي خير، فادي زين الدين عزام عباس وامرأة يهودية المانية تسكن بجانب مغارة شمعون بار يوحاوي.

وتطرق التلاميذ المتدربون على الانتاج السينمائي الى اعمال والمناهج الحياتية ودورهم الاجتماعي والعام على صعيد البقيعة وتخلل الافلام مناظرا من القرية والحديث عن بعض الاحداث والمشاكل التي تعاني منها القرية وما الى ذلك من امور تناولتها تلك الافلام. يذكر انه تكلم في اللقاء رئيس المجلس الدكتور غازي فارس ونقاد واصحاب شأن في فنون التصوير والانتاج السينمائي ومنهم السيدة اميرة بكرية خير. كما جرى منح الجوائز للفيلم الفائز وشهادات التقدير لباقي الافلام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]